نشرة الشروق الاقتصادية ليوم الأحد: 308.3 مليار جنيه للهيئات الاقتصادية بالموازنة الجديدة

آخر تحديث: الأحد 16 مايو 2021 - 5:36 م بتوقيت القاهرة

سمر الطحاوي

تقدم لكم «الشروق» نشرة الخامسة مساءً، والتي تتناول أهم آخر أخبار الاقتصاد ومجتمع المال والأعمال التي حدثت على مدار اليوم.

وترصد نشرة الشروق الاقتصادية أهم الأخبار الاقتصادية اليوم الأحد 16 مايو 2021، والتي جاء في مقدمتها:

308.3 مليار جنيه للهيئات الاقتصادية بالموازنة الجديدة

قال الدكتور محمد معيط وزير المالية، إنه تم تخصيص 3. 308 مليار جنيه فى مشروع الموازنة الجديدة، لدعم أنشطة الهيئات الاقتصادية والمساهمة فى رؤوس أموالها، على نحو يُساعد فى تمويل استثماراتها لتنفيذ المشروعات القومية والتنموية، للإسهام الفعَّال فى الارتقاء بالخدمات العامة، تحسين جودة حياة المواطنين، والتيسير عليهم؛ بما يتسق مع جهود الدولة فى تعظيم أوجه الإنفاق على إرساء دعائم التنمية الشاملة والمستدامة وفقًا لـ «رؤية مصر 2030 ».

القوي العاملة: توفير 335 فرصة عمل للمصريين راغبي نقل الكفالة بالسعودية

أعلن محمد سعفان وزير القوي العاملة ، نجاح مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بالقنصلية العامة المصرية بالرياض بالمملكة العربية السعودية، في توفير 335 فرصة عمل عن طريق نقل الكفالة أو الإعارة المتواجدين داخل المملكة باحدي الشركات الكبري في مجال الأغذية، علي أن يحدد الراتب وفقا للخبرة والكفاءة.

تخصيص 87.2 مليار جنيه لهيئة السلع التموينية بموزانة العام المالي الجديد

أوضح محمد معيط، وزيرالمالية، إن مشروع الموازنة الجديدة يتضمن تخصيص 87.2 مليار جنيه للهيئة العامة للسلع التموينية و180 مليار جنيه لسداد القسط السنوي المستحق لصالح صندوق التأمينات والمعاشات، في إطار تنفيذ اتفاق فض التشابكات مع وزارة التضامن الاجتماعي لسداد مستحقات صناديق التأمينات المتراكمة عبر نصف قرن، وأنه تم تخصيص 5.5 مليار جنيه لدعم وتطوير الهيئة القومية لسكك حديد مصر، مشيرا إلى مساهمة الخزانة في رؤوس أموال الهيئات الاقتصادية بنحو 13.3 مليار جنيه، للمشاركة في إرساء دعائم التنمية المستدامة.

التسوية لـ1139 موظفا بالوحدات الإدارية في أبريل الماضي

أعلن الدكتور صالح الشيخ، رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، عن الانتهاء من إعادة التعيين بالمؤهل الأعلى والمعروف بـ"التسوية" لعدد 1139 موظفا في 16 وحدة من وحدات الجهاز الإداري للدولة، وذلك خلال شهر أبريل الماضي، وقام الجهاز بإرسال موافقته إلى وزارة المالية لإعمال شئونها.

الصناعة: إجراء 829 حملة تفتيشية على المصانع وإعداد 1452 دراسة فنية خلال أبريل

أكدت نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، أن الالتزام بتطبيق المواصفات القياسية على المنتجات يمثل ركيزة أساسية للارتقاء بجودة المنتج المصري وزيادة قدرته على منافسة المنتجات الأجنبية داخل السوق المحلي أو في الأسواق الخارجية، مشيرةً في هذا الإطار إلى حرص الوزارة على تعزيز دور الأجهزة الرقابية التابعة للوزارة لإحكام الرقابة على المنتجات المصنعة داخل السوق المحلي والتأكد من التزامها بتطبيق أعلى معايير الجودة المحلية والدولية.

الاتصالات: اختيار «الأمن الغذائي» ضمن أفضل 5 مشروعات عالميا

حقق مشروع "تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من أجل التنمية المجتمعية الشاملة فى مجال الزراعة" الذى تنفذه وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات إنجازا على المستوى العالمى، وذلك باختياره ضمن أفضل خمسة مشروعات رائدة فى مسابقة جائزة القمة العالمية لمجتمع المعلومات (WSIS) لعام 2021، والتى تعد آلية فعالة لتقييم المشاريع والأنشطة التى تستخدم تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لدفع التنمية المستدامة.

تعديل قانوني مقترح لتوريق الحقوق المالية المستقبلية المتوقعة

قال محمد عمران، رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، إن الفصل الثالث من الباب الثالث من قانون سوق رأس المال والمعنون «شركات التوريق» ينقسم إلى فرعين، يتناول الأول «تنظيم توريق الحقوق المالية الآجلة» وهي المواد الموجودة حالياً بالقانون، ويتناول الفرع الثاني التنظيم القانوني المقترح لـ«توريق الحقوق المالية المستقبلية المتوقعة».

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved