البحيرة: تمكن طلاب أولى ثانوي من دخول منصة امتحان التاريخ واللغة الأجنبية الثانية بنسبة 100%

آخر تحديث: الإثنين 16 مايو 2022 - 3:57 م بتوقيت القاهرة

غادة الدسونسي

أكد يوسف الديب وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة، على انتظام الامتحانات باللجان بالبحيرة وتمكن طلاب الصف الأول الثانوي العام من الدخول للمنصة الإلكترونية وأداء امتحان مادتي التاريخ واللغة الأجنبية الثانية بنسبة 100%.

وأوضح الديب، في تصريحاته الخاصة لـ«الشروق»، خلال متابعته لغرفة العمليات الرئيسية بالمديرية بحضور المعنيين والتواصل اللحظي مع غرف العمليات الفرعية بالادارات التعليمية انه أدى طلاب الصف الأول الثانوي امتحانهم اليوم، في مادتي اللغة الأجنبية الثانية والتاريخ داخل ١١١ لجنة، وقد تمكنوا من الدخول على منصة الاختبار الإلكتروني بسهولة ويسر دون أي معوقات وبلغت نسبة تمكنهم على المنصة ١٠٠٪.

وتابع وكيل الوزارة، مسار الامتحانات بجميع الإدارات التعليمية، مشددا على مديرى الإدارات بتكثيف أعمال المرور الميداني على جميع اللجان بنطاق إداراتهم لمتابعة سير الامتحانات اولا باول وتذليل ما يعترضها من معوقات والالتزام بضوابط الامتحانات ومراجعة كثافة اللجان وتحقيق التباعد بين الطلاب وتكثيف أعمال النظافة وتطهير وتعقيم اللجان ومراجعة وسائل التهوية وتواجد مبردات مياه كافية والعمل على توفير وسائل الامن والهدوء لضمان حسن سير الامتحانات.

وأشار الديب، إلى قيام دكتور محمد الغراوي مدير عام الشؤون التنفيذية بالمديرية والمشرف العام على الامتحانات اليوم، بجولة ميدانية والمرور على لجان الامتحانات؛ للاطمئنان على حسن سيرها حيث قام بتفقد لجنة مدرسة الجزايري بادارة الرحمانية التعليمية.

واطمأن أن الامتحانات في مستوى الطالب المتوسط ومطابقة لمواصفات الورقة الامتحانية، وعلى عدم وجود أي شكاوى وتطبيق الضوابط والقواعد المنظمة لسير الامتحانات ومنع اصطحاب الهواتف المحمولة داخل اللجان وأنها تسير بهدوء وسط التزام الجميع بضوابطها المحددة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved