السفير الألماني بالقاهرة: العلاقات المصرية الألمانية علاقات استراتيجية

آخر تحديث: الثلاثاء 16 مايو 2023 - 2:38 م بتوقيت القاهرة

هدى الساعاتي

 

قال السفير الألماني بالقاهرة فرانك هارتمان، إن العلاقات المصرية الألمانية علاقات استراتيجية وتاريخية، ما ينعكس على التعاون الاستراتيجي بين البلدين.

و أكد هارتمان، خلال لقاء وفد المستشارين التجاريين من الاتحاد الأوروبي بغرفة الإسكندرية، اليوم الثلاثاء، أن هناك تعاون مستمر بين مصر وألمانيا في عدة مجالات مختلفة أبرزها مشاريع الطاقة النظيفة ومواجهة التغيرات المناخية.

فيما أشار أحمد الوكيل، رئيس الغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية، إلى أن وجود منطقة تجارة حرة تضم أكثر من 3 مليارات مستهلك بدون جمارك من خلال اتفاقيات التجارة الحرة مع الاتحاد الأوروبي والرابطة الأوروبية للتجارة الحرة وميركوسور، بالإضافة إلى العالم العربي، بجانب الخدمات اللوجستية للوصول إلى هذه الأسواق عبر الطرق البحرية والبرية.

وأوضح أن مصر تعد بوابة للمنتجات والخدمات الحساسة للرسوم الجمركية إلى هذه الأسواق من خلال التصنيع المشترك أو تشكيل اتحادات لمشاريع البنية التحتية.

وأكد الوكيل، أن هناك أكثر من 23 مليار يورو من المنح وخطوط الائتمان لممارسة هذه الأعمال، من بنك الاستثمار الأوروبي، ومؤسسة التمويل الدولية التابعة للبنك الدولي، والبنك الأوروبي للإنشاء والتعمير، والبنك الإفريقي للتنمية، ومجموعة كبيرة من الصناديق العربية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved