دي ميزير: مبالغات في الشهادات الصحية تعرقل ترحيل اللاجئين

آخر تحديث: الخميس 16 يونيو 2016 - 2:29 م بتوقيت القاهرة

انتقد وزير الداخلية توماس دي ميزير "العراقيل" التي يضعها الأطباء في عمليات ترحيل طالبي لجوء. الوزير طالب بعدم تقديم تقارير صحية مبالغ فيها بشأن حالة اللاجئين الصحية كذلك عدم إعلام السلطات للاجئين بعملية الترحيل مسبقا.

طالب وزير الداخلية الألماني توماس دي ميزير بإزالة العراقيل أمام ترحيل الأجانب الذين رفضت طلبات لجوئهم لألمانيا، مشيرا في هذا السياق بشكل خاص لدور الأطباء في خفض هذه العراقيل. وأوضح دي ميزير في مقابلة مع صحيفة "راينيشه بوست" الألمانية الصادرة اليوم الخميس (16 حزيران/ يونيو 2016) أن "الأطباء لا يزالون يصدرون للاجئين شهادات صحية مبالغا فيها تؤكد عدم سماح حالتهم الصحية بالترحيل... رغم عدم وجود موانع حقيقية للترحيل".

وأضاف الوزير العضو بالحزب المسيحي الديمقراطي الذي ترأسه المستشارة أنغيلا ميركل: "ليس من المنطقي اعتبار 70% من الرجال دون 40 عاما مرضى وغير قادرين على الانتقال، كل التجارب تخالف ذلك". وطالب الوزير الولايات الألمانية بالتطبيق المشترك لما تم الاتفاق عليه بينها ضمن الحزمة 1 والحزمة 2 من قوانين اللجوء وقال: "لا يزال هناك قصور في تطبيق هذه القوانين".

ورأى دي ميزير أنه من المهم عدم إعلام السلطات للاجئين بعملية الترحيل مسبقا وأكد ضرورة تطبيق الحجز الاحترازي للاجئين الذين سيتم ترحيلهم بشكل أكثر صرامة. كما أكد وزير الداخلية الألماني ضرورة تقليص الاعتمادات المالية للاجئين إذا لم يساعدوا السلطات في الكشف عن هويتهم الحقيقية أو في حالة رفضهم مغادرة ألمانيا.

 

 

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved