فيديو.. رئيس شعبة الأدوية: لدينا مخزون خام يكفي لـ6 أشهر

آخر تحديث: الثلاثاء 16 يونيو 2020 - 8:52 م بتوقيت القاهرة

أسماء الدسوقي

• بدء ضخ الفيتامينات و«الأزيثرومايسين» الأسبوع الجاري

قال الدكتور علي عوف، رئيس شعبة الأدوية بغرفة القاهرة التجارية، إن أدوية الفيتامينات والمكملات الغذائية كانت متوفرة بكميات كبيرة منذ أكثر من شهر، لافتًا إلى أن هذه الأدوية بدأت في التناقص مع انتشار روشتات الوقاية من كورونا على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأضاف في مداخلة هاتفية لبرنامج «اليوم» المُذاع عبر فضائية «dmc»، مساء الثلاثاء، أن وزيرة الصحة وجهت شركات الدواء بمضاعفة إنتاجها، مشيرًا إلى أن هذه الشركات ستبدأ ضخ الفيتامينات و«الأزيثرومايسين» خلال الأسبوع الجاري.

ولفت إلى أن هذه الأدوية ستوضع تحت رقابة هيئة الدواء والتفتيش الصيدلي، منعًا لتكالب المواطنين واستغلال السوق السوداء، مؤكدًا أن الدولة لديها مخزون خام من مواد الدواء يكفي لستة أشهر.

وذكر أن هناك قائمة من الموزعين المعتمدين من قبل وزارة الصحة تراقب على الكميات المنوط صرفها من الوزارة، مضيفًا أن الصيدليات المخالفة يوجه إليها التفتيش الصيدلي لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

وناشد المواطنين بعدم شراء الأدوية المطروحة على مواقع التواصل الاجتماعي، نظرًا لعدم ضمان صلاحيتها، إضافة إلى أن أسعارها مرتفعة بطريقة غير معقولة، ناصحًا باستخدام المواد الطبيعية البديلة حال عدم توافر الأدوية.

وأكد رئيس شعبة الأدوية بغرفة القاهرة التجارية، توافر الأدوية الأساسية التي تُستخدم في علاج حالات فيروس كورونا المستجد.

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved