السبكي يبحث استعدادات التشغيل الرسمي لمنظومة التأمين الصحي الشامل بجنوب سيناء

آخر تحديث: الأربعاء 16 يونيو 2021 - 2:26 م بتوقيت القاهرة

منى زيدان

التقى الدكتور الدكتور أحمد السبكي، مساعد وزير الصحة والسكان، المشرف العام على مشروع التأمين الصحي الشامل، مع اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، وذلك في إطار الاستعدادات التنفيذية للتشغيل الرسمي لمنظومة التأمين الصحي الشامل الجديد بمحافظة جنوب سيناء قريبًا.

وأشار السبكي، خلال اللقاء، إلى دور محافظ جنوب سيناء الفعال في دعم إنجاز مشروع التأمين الصحي الشامل الجديد وجعله واقعًا حقيقيًا على أرض المحافظة، ومساهمته في تسكين القوى البشرية للعمل بالمنظومة الجديدة لتوفير أفضل الخدمات والرعاية الصحية لأبناء المحافظة، وكذلك دعمه عمليات الانتهاء من تسجيل جميع أبناء المحافظة ضمن المنظومة الجديدة، والذين وصلت نسبة تسجيلهم حتى الآن إلى 90%.

وذكر السبكي، أن محافظة جنوب سيناء من أقل المحافظات انتشارًا للعدوى، كما أنها من أولى المحافظات التي قامت بتطعيم العاملين في مجال السياحة بلقاح كورونا، ووصلت نسبة تطعيم العاملين بها إلى 100%.

وأوضح أنه فور التشغيل الرسمي لمنظومة التأمين الصحي الشامل الجديد بمحافظة جنوب سيناء، والانتهاء من عمليات نقل الأصول العلاجية إلى الهيئة العامة للرعاية الصحية، تم الاتفاق على تكثيف الحملات التسويقية للسياحة العلاجية في جنوب سيناء بالتعاون مع المحافظة، استكمالًا لتفعيل مبادرة الهيئة للسياحة العلاجية تحت شعار (نرعاك في مصر)، وكذلك للاستفادة القصوى من مقومات المحافظة السياحية وإمكانات مستشفيات هيئة الرعاية الصحية في استقدام الوافدين للعلاج بمستشفيات الهيئة في مصر.

وتابع: "كما سيتم إطلاق حملات توعوية ميدانية كبرى بالمشاركة مع المحافظة عن أهمية منظومة التأمين الصحي الشامل الجديد ومميزاته في ضمان علاج كل المصريين بجودة وكفاءة عالية، وإتاحة الخدمات للأسرة، وطريقة تقديم الخدمات الصحية بالمنظومة، وتحمل الدولة اشتراكات غير القادرين، نظرًا لأهمية المنظومة الجديدة والدعم الرئاسي التي تحظى بها لتوفير الرعاية الصحية المتكاملة لكل المصريين بجودة وكرامة ودون تمييز.

ومن جهته، قال محافظ جنوب سيناء، إن المحافظة تتمتع بمقومات فريدة من نوعها على مستوى العالم في مجال العلاج والاستشفاء يتم العمل على استغلالها لتحويل المحافظة لمقصد عالمي للسياحة العلاجية.

يشار إلى تسجيل 90% من المواطنين ضمن منظومة التأمين الصحي الشامل الجديد بجنوب سيناء حتى الآن، وهي أعلى نسبة في التسجيل بين محافظات المرحلة الأولى لتطبيق المنظومة، كما تم فحص طبي شامل أكثر من 55 ألف مواطن بنسبة 57% من إجمالي سكان المحافظة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved