رئيس هيئة قناة السويس يلتقي سفير أستراليا بالقاهرة لبحث سبل التعاون

آخر تحديث: الأربعاء 16 يونيو 2021 - 5:00 م بتوقيت القاهرة

أميرة محمدين

استقبل الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، اليوم الأربعاء، سفير أستراليا بالقاهرة، جلين مايلز؛ لبحث سبل التعاون المشترك، بمبنى الإرشاد في الإسماعيلية.

أكد ربيع حرص الهيئة على فتح آفاق جديدة للتعاون مع شركاء النجاح، ضمن استراتيجية العمل والتطوير التي تتبناها الهيئة.

وأضاف أن قناة السويس تعد نقطة التقاء حركة التجارة العالمية المارة بين الشرق والغرب، وبرزت أهميتها بشكل كبير خلال حادث جنوح سفينة الحاويات البنمية العملاقة إيفر جيفين، الذي تعاملت معه الهيئة باحترافية.

وأوضح أن مشروعات تطوير المجرى الملاحي للقناة تجري بصورة دورية، وفق خطط مستقبلية مدروسة بعناية شديدة تراعي الجدوى الاقتصادية لمشروعات التطوير وتواكب التطورات المتلاحقة التي تشهدها صناعة النقل البحري، مشيرا إلى ما حققه مشروع قناة السويس الجديدة من تحسين للخدمات الملاحية المقدمة للسفن العابرة، ورفع كفاءة القناة وزيادة طاقتها العددية والاستيعابية، واستكمال أهدافه من خلال مشروع تطوير القطاع الجنوبي للقناة.

من جهته، أبدى السفير جلين مايلز، سعادته لتواجده في قناة السويس والتي يرتبط بها بشكل كبير العديد من الجاليات الأسترالية ممن عبروها من قبل على متن السفن السياحية، مؤكداً تقديره للدور التجارى والاقتصادى للقناة فى خدمة حركة التجارة العالمية.

وأعرب مايلز عن رغبته في تعزيز سبل التعاون المشترك، خاصة ما يتعلق بالمجال السياحي في ظل اقتراب موعد افتتاح المتحف العالمي لقناة السويس.

وقدم السفير الأسترالي تحياته لجهود قناة السويس في إنقاذ وتعويم السفينة إيفر جيفين بنجاح وخلال وقت قياسي، والتي عادت على إثرها حركة التجارة العالمية المارة بالقناة للانتظام مرة أخرى.

وأهدى ربيع درع قناة السويس الجديدة إلى السفير جلين مايلز، ثم دعاه لجولة بحرية في قناة السويس الجديدة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved