غدا.. الأعلى لنقابة المهندسين يختار هيئة المكتب الجديدة

آخر تحديث: الجمعة 16 يونيو 2023 - 9:44 م بتوقيت القاهرة

محمد فتحى

النبراوى: سنعمل سويًا مع الهيئة الجديدة لصالح المهندسين والنقابة والدولة.. ولم أسحب البلاغات بشأن أحداث 30 مايو
دعا نقيب المهندسين طارق النبراوى، المجلس الأعلى للنقابة إلى الانعقاد غدا السبت، بمقر النقابة بشارع رمسيس، لإعادة انتخاب هيئة مكتب جديدة للنقابة.

ويعد اجتماع المجلس الأعلى لنقابة المهندسين، الأول بعد تقدم هيئة مكتب النقابة باستقالتها، على خلفية الأحداث التى شهدتها الجمعية العمومية غير العادية للنقابة والتى عقدت فى 30 مايو الماضى، للتصويت على سحب الثقة من النقيب، واختتمت أعمالها بحالة من الفوضى وإتلاف صناديق التصويت من مجهولين، سبقه بدقائق مغادرة أعضاء اللجنة المشرفة بدون إعلان النتيجة.

وقال نقيب المهندسين طارق النبراوى، إن جلسة المجلس الأعلى للنقابة، سيتم خلالها اختيار هيئة المكتب الجديدة سواء بالتوافق أو بالانتخاب، مشيرا إلى أن الجميع جاهز للعمل، وتخطى الفترة الطويلة الماضية التى شهدت مشكلات، وأيا كانت التشكيلات ستكون جيدة طالما أنها معبرة عن المجلس وسنعمل سويا.

وأضاف النبراوى لـ «الشروق»: «أثق فى اختيارات المجلس الأعلى للنقابة، وسأتعامل مع من سيتم اختيارهم فى هيئة المكتب، وأثق فى أن الجميع سيعمل مع بضعهم البعض، فى إطار الروح التى ظهرت فى الجمعية العمومية الأخيرة للنقابة 30 مايو الماضى، وما أرسلته من رسائل، وأثق أن كل المجلس مدرك لهذه الحقائق، والتعامل سيكون لصالح المهندسين والنقابة والدولة».

وأشار إلى أنه لا يوجد أى ترتيبات بشأن اختيار هيئة المكتب، وكله مطروح أمام المجلس الأعلى للنقابة، منوهًا إلى أن ما يتعلق بالتعليم الهندسى، وزيادة موارد النقابة، والمساندة القانونية للمهندسين، سيكون على رأس أولويات عمل المجلس خلال الفترة المقبلة.

وأكد أنه سيتم تشكيل لجنة خاصة لمكافحة الفساد وتقصى الحقائق داخل النقابة بشكل شفاف أمام الجميع، بهدف التصدى لأى فساد، موضحًا أن اللجنة هى التى ستختار الملفات التى ستعمل عليها، ومن لديه من أعضاء المجلس أى موضوع متعلق بفساد ما يتقدم به إلى تلك اللجنة.

وبشأن تحقيقات النيابة العامة فى أحداث الجمعية العمومية غير العادية للنقابة 30 مايو الماضى، قال نقيب المهندسين: «أنا فى انتظار استدعائى من النيابة لاستكمال التحقيقات، فقد أدليت بأقوالى مرتين، وفى انتظار جلسة تحقيق ثالثة فى القريب العاجل حسبما قيل لى من رئيس النيابة»، مشددا أنه لم يسحب أى من البلاغات المقدمة بشأن هذا الأمر.

وقال عضو المجلس الأعلى لنقابة المهندسين محمود العربى، إن عدد أعضاء المجلس الأعلى يبلغ 62 عضوًا، ويتم اختيار الوكيلين والأمين العام وأمين الصندوق من الأعضاء الذين مارسوا المهنة لأكثر من 15 سنة، كما يتم انتخاب أمين عام مساعد، وأمين مساعد للصندوق، ويكونوا مع النقيب هيئة مكتب مجلس النقابة.

وأضاف العربى لـ «الشروق»، أن النصاب القانونى لانعقاد جلسة المجلس يكون بحضور 19 عضوا من الشعب والمكملين.

يذكر أن الأزمة الداخلية التى شهدتها نقابة المهندسين فى أعقاب الجمعية العمومية غير العادية للنقابة 30 مايو الماضى، والتى عقدت للتصويت على سحب الثقة من النقيب العام طارق النبراوى، انتهت بإعلان وزير الموارد المائية والرى هانى سويلم، أن جموع مهندسى مصر والدولة المصرية تؤكد ثقتها فى المهندس طارق النبراوى نقيبًا للمهندسين.

وقال سويلم، خلال كلمته بمؤتمر صحفى عقده مؤخرًا، بمقر النقابة العامة للمهندسين، بحضور وزير النقل والمواصلات الفريق كامل الوزير، إنه بناء على ما شاب إجراءات الجمعية العمومية للنقابة 30 مايو الماضى، وبالتنسيق والتشاور مع اللجنة المشرفة على إجراءات الجمعية العمومية، وعدم تمكن اللجنة القضائية من استكمال أعمال الجمعية العمومية، ووقوع أحداث مؤسفة أدت لعدم إعلان النتيجة، فإن جموع مهندسى مصر والدولة المصرية تؤكد ثقتها فى المهندس طارق النبراوى نقيبا للمهندسين، وتشجب ما حدث من قلة لا تقدر دور ومكانة نقابة المهندسين، ودور المهندسين فى بناء مصر الحديثة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved