في أول أيام عيد الأضحى.. توافد المواطنين بجنوب سيناء على الحدائق والميادين والشواطئ

آخر تحديث: الأحد 16 يونيو 2024 - 12:50 م بتوقيت القاهرة

رضا الحصري

شهدت الساحات والميادين والكورنيش والشواطئ بمحافظة جنوب سيناء، توافد كثيف من قبل مواطني المدن، وزائريها في أول أيام عيد الأضحى المبارك.

ورفعت المحافظة، درجات الاستعداد القصوى بكل المدن، والمديريات الخدمية، ونشر قوات أمنية بأماكن تجمعات المواطنين، ومنع سير السيارات على الكورنيش، وعمل محاور مرورية لمنع دخول السيارات بالمناطق التي يوجد بها تجمعات، إضافة إلى تمركز سيارة إسعاف وقوات من الشرطة بالقرب من كل تجمع.
وانتشر بائعو البالونات، والترمس، وغزل البنات، على الكورنيش، وفي الحدائق والميادين، وأقبل الأطفال والشباب على الشراء منهم، وسادت الأجواء المبهجة بكل مدن المحافظة.

وتابع اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، الحالة العامة بجميع المدن، وذلك من خلال الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بمدينة طور سيناء، وتواصل مع رؤساء المدن من خلال خاصية الفيديو كونفرانس؛ للتأكد من توافر كل الخدمات للمواطنين.

وأكد المحافظ، استمرار رفع درجة الاستعداد بكل القطاعات الخدمية خلال فترة عيد الأضحى المبارك، والتواصل الدائم للشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة مع غرف الشبكة الوطنية الفرعية بقطاعات الكهرباء والمياه والصرف الصحي، والإسعاف والرعاية الصحية، لسرعة الاستجابة وحل جميع المشكلات والأعطال بتلك القطاعات.

وأعلن المحافظ، عن إقامة حفلات استعراضية غنائية يوميًا بميادين وساحات المدن، والتي ينظمها فرف ثقافة جنوب سيناء.

من جانبه قال علي حمادة رئيس مدينة طور سيناء، إنه تم تكثيف الدوريات المرورية والأمنية بمنطقة الكورنيش بالكامل، والشواطئ، والحدائق، نظرًا للإقبال الشديد عليهم منذ الصباح، كما تم فتح منطقة واحة حمام موسى السياحية لاستقبال المواطنين، وتوفير منقذين على كل شاطئ.

وأكد أنه جرى إلغاء الإجازات لعمل النظافة على مدار فترة الاحتفالات بالعيد، وانتشارهم في المناطق الحيوية التي تشهد إقبال المواطنين لرفع المخلفات أولًا بأول، والتأكيد على مسئولي الشواطئ العامة، بفتح شاليهات اليوم الواحد التي جرى إنشاؤها على الشواطئ لاستقبال المواطنين بأسعار رمزية للاسترخاء بها وقت الظهيرة.

بدوره قال اللواء نادر علام، رئيس مدينة رأس سدر، إن هناك إقبالًا سياحيًا كبيرًا على المدينة، مؤكدًا أن المدينة استقبلت في أول أيام العيد 50 رحلة داخلية، وتوجهت جميعها إلى الشواطئ العامة التي جرى تعزيزها بعدد من الكراسي والشماسي، ووضع علامات داخل مياه الشواطئ لمنع المواطنين من تجاوزها حرصًا على حياتهم.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved