بالفيديو.. عضو بـ«البرلمان التركي»: كل الأحزاب تقف وراء السلطة الشرعية

آخر تحديث: السبت 16 يوليه 2016 - 9:06 م بتوقيت القاهرة

قال عضو البرلمان التركي رسول طوسون، إن المحاولة «الفاشلة» للانقلاب على السلطة في تركيا لم تهز الوطنيين، مؤكدًا على تماسك كل الأحزاب ودعمها جميعًا للسلطة الشرعية في البلاد.

وأكد «طوسون»، في مداخلة هاتفية لبرنامج «ستوديو الأخبار»، المذاع على فضائية «TEN»، مساء السبت، أن موقف الأحزاب المعارضة، ودعمها للشرعية، كان متوقعًا، مضيفًا: «طائرات الانقلاب قصفت البرلمان الذي يحتمي به الأعضاء المنتمين لكل الأحزاب، فكان من المتوقع أن تقف المعارضة مع الإرادة الشعبية وتحمي شرعية البلاد».

وأوضح عضو البرلمان التركي، أن القضاة المفصولين، والذين وصل عددهم لأكثر من 2700 قاضي، لن يعودوا أبدًا لمناصبهم لأنهم اشتركوا في الانقلاب على السلطة وهدم شرعية البلاد، مؤكدًا أنه من المتوقع فصل آلاف أخرين.

وكان القائم بأعمال رئيس هيئة الأركان للجيش التركي، أزميت دوندار، أعلن، صباح اليوم السبت، رسميًا فشل محاولة انقلاب مجموعة من المتمردين في الجيش التركي، على نظام الحكم، مؤكدًا على اعتقال قرابة 1563 عسكريًا، على خلفية محاولة الانقلاب، من بينهم عدد من قيادات الجيش في مدينة أضنة، فيما سلم قرابة 200 متمرد أنفسهم لقوات الأمن التركية.


هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved