«السياحة»: تعاملنا مع حادث الغردقة بمهنية.. ولا إلغاء للحجوزات

آخر تحديث: الأحد 16 يوليه 2017 - 8:18 م بتوقيت القاهرة

كتب:طاهر القطان

كشفت مؤشرات الحجوزات السياحية بالمدن السياحة بالبحر الأحمر عن عدم إلغاء أية حجوزات حتى الآن على خلفية الحادث الذي تعرض له عدد من السائحين الأجانب الجمعة الماضية بمدينة الغردقة وأدى إلى وفاة سائحتين وإصابة 4 آخرين، بحسب وزير السياحة يحيى راشد.

وقال راشد إن التعامل مع الحادث تم بمهنية وفقًا لمستجدات الأمور، مشيرًا إلى أن الوزارة تتابع حالة المصابين، وتم التنسيق مع وزير الصحة على توفير أقصى العناية لهم.

من جانبها، تواصل لجنة اﻷزمات بوزارة السياحة اجتماعاتها مع شركة جى دبليو تي، المسؤولة عن تنفيذ الحملة الدعائية والترويجية لمصر في الخارج؛ لبحث خطة التحرك خلال الفترة المقبلة بعد حادثة مقتل السائحتين اﻷلمانيتين.

وأوصى الاجتماع، الذي ترأسه أحمد شكري، رئيس قطاع السياحة الدولية بهيئة التنشيط السياحي، مكاتب مصر السياحية بالخارج برصد ردود الأفعال حول الحادثة بكل الدول اﻷوروبية، مؤكدًا أن تداعيات الحادث على السياحة لن تظهر قبل مرور 72 ساعة بعد وقوع الحدث حيث إن يومي الجمعة والسبت إجازة رسمية في أوروبا.

وفي المقابل، أكدت مصادر سياحية أن أية حوادث تتعلق بأمن السياح أو اﻷجانب المقيمين بمصر تكون لها تداعيات سلبية على السياحة إلا أن ردود اﻷفعال ستختلف حسب نوعية الحادث سواء كان جنائيا أو إرهابيا ، مضيفة: "وفي أسوأ الظروف إذا ما كان الحادث إرهابيا فإن العالم بات متيقنا من أن الإرهاب بات ظاهرة عالمية تعاني منها جميع الدول ولا يمكن ﻷي إجراءات مهما بلغت إمكانياتها منعه بنسبة 100%".

وأشارت المصادر إلى أن الحادث يأتي فى وقت دقيق خاصة أن مصر أطلقت حملتها الترويجية قبل ساعات من الحادث في 5 أسواق هى انجلترا وإيطاليا وألمانيا والسويد والدنمارك على أكبر المواقع الالكترونية التي تروج للسياحة وهو موقع "تريب أدفيزور".

من جانب آخر، عقدت جمعية مستثمري السياحة بالبحر الأحمر برئاسة كامل أبو علي اجتماعًا بحضور عدد من المستثمرين السياحيين المصريين، أمس، في ألمانيا مع أهم الشركات اﻷلمانية المصدرة للسياح إلى مصر لمناقشة تداعيات الحادث والتقليل من تداعياته خاصة أنه حادث فردي والتأكيد على أن جميع السياح في مصر آمنين.

وقال محمد عبد الجبار، المستشارالسياحي المصري بألمانيا، إن من المبكر جدًا الحكم على تداعيات حادثة مقتل السائحتين اﻷلمانيتين على القطاع السياحي نظرًا لأن الحادثة وقعت في أيام إجازات نهاية الأسبوع في ألمانيا، لافتًا إلى أن هناك خطة سيتم العمل بها وفقا لردود اﻷفعال والمواقف اﻷلمانية على الحادث.

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved