ياسر إدريس: سارة سمير وأحمد الجندي يحملان علم مصر في افتتاح أولمبياد باريس

آخر تحديث: الثلاثاء 16 يوليه 2024 - 4:27 م بتوقيت القاهرة

محمد ثابت

أكد ياسر إدريس رئيس اللجنة الأولمبية المصرية أن من أهم رسائل سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي أمس للاعبين الفائزين بميداليات ذهبية في دورة الألعاب الأفريقية، هو الاهتمام بالسلوك الرياضي بعيداً عن المنافسة في المباريات.

وقال ياسر إدريس :" البعثة المصرية تضم 148 لاعباً عقب استبعاد شهد سعيد من الدرجات، وجاء ذلك القرار بعد الاستناد على تقرير حكم بحدوث دفع لزميلتها عمداً، وقرار الإيقاف المحلي وهذه اللائحة مستنده على لائحة الاتحاد الدولي لذلك اتخذت قرار الاستبعاد، وقبل ذلك لم أكن أعلم شيئاً وشاهدت الفيديو مثل الآخرين".

وأضاف:" المنافسات في البطولات العالمية تختلف عن المنافسات في الأولمبياد بسبب التخصيص، وهناك بعض المنافسات لا تتواجد في الأولمبياد مثال رياضة السباحة 50 متر الحرة وليس الفراشة وهذا يطبق على جميع الألعاب حيث فريدة عثمان تأخرت عن المشاركة في الأولمبياد بسبب 0.02 من الثانية فقط رغم المنافسة على ميداليات عالمية ".

وتابع ياسر إدريس قائلاً: " انتخابات الاتحادات لابد  أن تقام بحد أقصى 30 ديسمبر، عقب انتهاء منافسات الدورة الأولمبية خاصة وأنه يُسمح بمدة 4 شهور سماح لفتح باب الترشح".

وأضاف : " سارة سمير بطلة رفع الأثقال وأحمد الجنيدي نجم الخماسي الحديث سيحملان علم مصر في افتتاح الدورة الاولمبية المقبلة عقب اعتذار محمد صلاح نجم فريق ليفربول الإنجليزي عن المشاركة في الاولمبياد مع المنتخب الأولمبي".

واختتم ياسر إدريس حديثة قائلاً:" أتوقع حصد المنتخب الأولمبي المصري لكرة القدم ميدالية بسبب الاستعداد الجيد وأفكر في سحب التليفونات من اللاعبين بسبب ضغط مواقع التواصل الاجتماعي".

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved