ثقافة المنيا تواصل فعاليات برنامج المواطنة لمواجهة التطرف بقرية الكرم

آخر تحديث: الثلاثاء 16 يوليه 2024 - 12:20 م بتوقيت القاهرة

ماهر عبدالصبور :

أكدت رحاب توفيق، مدير عام فرع ثقافة المنيا، أن الهيئة العامة لقصور الثقافة تقيم مجموعة من الفعاليات الثقافية والفنية بإقليم وسط الصعيد الثقافي؛ لنشر ثقافة التسامح وقبول الآخر، من خلال فعاليات برنامج المواطنة ولمواجهة التطرف والأحداث الطائفية بقرية الكرم.

وأضافت توفيق، أن ثقافة المنيا تواصل تقديم فعاليات برنامج المواطنة لمواجهة التطرف والأحداث الطائفية بقرية الكرم بأبو قرقاص، بالتعاون والتنسيق مع الوحدة المحلية لمركز ومدينة أبوقرقاص، برئاسة المهندس حامد فخري، حيث تضمنت الفعاليات ندوة بعنوان "أهداف العدالة الاجتماعية".

حاضر في الندوة جابر الزهيري عضو اتحاد كتاب مصر، ومصطفى أبو العلا قاص وكاتب.

وتناول الزهيري مفهوم العدالة الاجتماعية التي تختص بالحقوق والواجبات في مؤسسات المجتمع، مؤكدا أنها رؤية ومنهج لتحقيق المساواة بين أفراد المجتمع كله، وتحسين ظروفهم اقتصاديًّا واجتماعيًّا وثقافيًّا فكل مواطن له حقوق وعليه واجبات.

على جانب آخر، أوضح مصطفى أبو العلا، أن تحقيق العدالة الاجتماعية يتطلب تحسين إدارة العمل الشاملة والفعالة، وإتاحة فرص العمل والتعلم مدى الحياة، وإصلاح المؤسسات لتحقيق نتائج أكثر عدالة في سوق العمل، وتوسيع نطاق الحماية الاجتماعية.

في سياق متصل، نفذت ورشة فنون تشكيلية عبر خلالها الأطفال عن أحلامهم، وكذلك عرض سينما للأطفال من أفلام الهيئة العامة لقصور الثقافة، نادي تكنولوجيا المعلومات، بالإضافة إلى معرض الكتاب، ويحتوي على إصدارات الهيئة العامة لقصور الثقافة والنشر الإقليمي.

ونفذت الفعاليات بمدرسة الكرم الإعدادية، بحضور ياسر سليمان رئيس الوحدة المحلية بأبوقرقاص البلد.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved