إعلام عبري: أجهزة الأمن تعتقل إسرائيليا جندته إيران للقيام بمهام مدفوعة الأجر

آخر تحديث: الثلاثاء 16 يوليه 2024 - 2:45 م بتوقيت القاهرة

قُدمت اليوم الثلاثاء، لائحة اتهام ضد مواطن إسرائيلي، نُسبت إليه تهمة «تنفيذ أنشطة أمنية بتوجيه جهات استخباراتية إيرانية»، حسب بيان مشترك صادر عن جهاز الأمن العام الإسرائيلي (الشاباك) والشرطة الإسرائيلية.

وبحسب موقع «والا» العبري، اعتقلت الشرطة والشاباك 3 مواطنين إسرائيليين، يدعى أحدهم إليميلخ شطيرن (21 عاما) من مدينة بيت شيمش، يشتبه بأنه كان على اتصال بواسطة منصة «تلجرام» مع حساب باسم «ANNA ELENA» طالبه بتنفيذ مهمات، بينها تعليق ملصقات في تل أبيب، ووضع أموال في نقاط مختلفة في القدس وتل أبيب، ونقل رزم تحتوي على رأس حيوان أو رأس دمية ورسالة تهديد.

وأضاف البيان أن «شطيرن جنّد مواطنين إسرائيليين آخرين (نفذا المهمات لقاء مقابل مالي)، وأن شطيرن حصل على مقابل بعملة كريبتو»، موضحًا أنه «جرى إطلاق سراح المعتقلين الآخرين بعد التحقيق معهم إلى حين اتخاذ قرار بشأنهما».

وحسب الشاباك، فإنه «رصدت في الأشهر الأخيرة حسابات وهمية كثيرة تستخدمها جهات أمنية إيرانية، وتم جمع معلومات كثيرة حول الجهات التي تقف خلف تشغيلها».

ولفت إلى أن «عددًا كبيرًا من المواطنين الإسرائيليين الذين تلقوا توجهات مشبوهة امتنعوا عن الاستجابة لها وحذروا منها أمام الجهات ذات العلاقة».

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved