نورا ناجي: سعيدة ببدء التجهيز لفيلم بنات الباشا وأتمنى أن يرى النور قريبا

آخر تحديث: الثلاثاء 16 يوليه 2024 - 7:21 م بتوقيت القاهرة

محمود عماد

أعربت الكاتبة والروائية نورا ناجي عن سعادتها الكبيرة ببدء التحضير لفيلم بنات الباشا المأخوذ عن روايتها "بنات الباشا" الصادرة عن دار الشروق.

وقالت ناجي، في تصريحات خاصة لـ«الشروق»، إنها كانت تنتظر بدء التجهيز للفيلم منذ التعاقد على تحويل الرواية، لأنها تعلم أن المشاريع السينمائية تأخذ وقتا، وخاصة أن الفترة الماضية شهدت تعرض ماندو العدل لوعكة صحية، وبعد عودته بدأ في التجهيز للعمل واختيار الممثلين والتعاقد معهم.

وأوضحت أنه من المفترض أن يبدأ التصوير في شهر أغسطس المقبل، مضيفة أنها في انتظار اكتمال المشروع، وتتمنى أن يرى النور قريبا.

وعبرت أيضا عن سعادتها بالتعاقد مع الفنانة انتصار لتكون أول المتعاقدين على دور البطولة في الفيلم لأنها فنانة كبيرة ومحبوبة وهي نفسها تحبها وتقدرها، ذاكرة أنها كانت تراها في دور شخصية منى، ولكنها لا تعلم حتى الآن أي دور سيقوم ماندو العدل بإسناده لها.

وأكدت عدم تدخلها في أي شيء يخص المعالجة السينمائية أو اختيار الأدوار، وأكملت أنها تدع كل الأمور بين يدي المخرج ماندو العدل والسيناريست محمد هشام عبية، مضيفة أنها في انتظار اكتمال الكاست واكتمال المشروع.

وكانت قد أعلنت الكاتبة والروائية نورا ناجي في وقت سابق من العام الماضي تعاقدها على تحويل روايتها "بنات الباشا"، إلى فيلم سينمائي، من إنتاج شركة العدل جروب، وسيناريو وحوار ومعالجة الكاتب والسيناريست محمد هشام عبية، ومن إخراج ماندو العدل.

يذكر أن نورا ناجي؛ هي صحفية وروائية مصرية، من مواليد طنطا سنة 1987. تخرجت في كلية الفنون الجميلة، وتعمل مدير تحرير موقع “نواعم” النسائي، وتنشر مقالاتها في موقع نون ومجلة فنون.

عملت محرِّرة لقسم المرأة في عدة صحف ومواقع مصرية وعربية، وصدرت لها ثلاث روايات: “بانا” عام 2014، “الجدار” عام 2016، و”بنات الباشا” عام 2017، التي وصلت إلى القائمة القصيرة لجائزة ساويرس عام 2018، و”أطياف كاميليا” 2021، و”سنوات الجري في المكان” 2023، فضلا عن مجموعة قصصية “مثل الأفلام الساذجة”، وكتاب “الكاتبات والوحدة”.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved