محافظ الدقهلية: مصادرة عدد من بطاقات التموين لتواجدها مع شخص واحد وإحالتها لمباحث التموين 

آخر تحديث: الثلاثاء 16 يوليه 2024 - 10:55 ص بتوقيت القاهرة

نعمان سمير

واصل اللواء طارق مرزوق، محافظ الدقهلية، صباح اليوم الثلاثاء، اقتحامه للمناطق الشعبية والقرى التابعة لمركز ومدينة المنصورة لتفقد المخابز والأسواق ومتابعة مستوى النظافة والخدمات المقدمة والتقى بالمواطنين.

جاء ذلك بحضور مدير إدارة المتابعة بالمحافظة، ومدير إدارة الدعم الفني بالمحافظة.

وشملت جولة المحافظ، منطقة سندوب التابعة لمدينة المنصورة تفقد بها عددا من المخابز والأسواق، وقرية شاوه وقرية كوم الدربي التابعة لمركز المنصورة وتفقد بهما عددا من المخابز ومستوى النظافة ورخصة بناء لأحد المنازل بقرية شاوه والتقى بعدد من المواطنين واستمع إلى مطالبهم ومشاكلهم ووجه بسرعة حلها.

وأمر المحافظ بمصادرة عدد من بطايق التموين لتواجدها مع شخص واحد وإحالتها إلى مباحث التموين لفحصها للتأكد من وجود صلة قرابة من عدمه، واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه صاحب المخبز وتجاه المواطن في حالة ثبوت مخالفة، مؤكدا أن الغرض من تجميعها معه هو الإتجار في الخبز، مشيرا إلي أن هذا يؤدي إلي ضياع حقوق المواطن البسيط وعدم وصول الدعم إلى مستحقيه.

وشدد المحافظ، على عدم صرف خبز لأكثر من  بطاقتين يحملهم شخص واحد يكون بينهم صلة قرابة، حتى لا نفتح الباب أمام الإتجار بقوت المواطن البسيط وضياع حقه في رغيف خبز المدعوم من الدولة.

 وطالب المحافظ بالإعلان عن الأسعار وتوفير السلع والمنتجات بالأسواق ومراقبتها للقضاء علي غلاء الأسعار، وتكثيف الحملات الرقابية من خلال التنسيق والتعاون بين مديرية التموين ومباحث التموين. 

ووجه المحافظ، رئيس حي غرب المنصورة بتكثيف أعمال النظافة بمنطقة سندوب ورفع الأتربة، كما وجه لرئيس مركز المنصورة ووكيل وزارة الري بالدقهلية برفع نواتج التطهير بطريق شاوه كوم الدربي علي جانبي الترعة لمنع تحويلها إلى مقالب للقمامة والمخلفات الصلبة.

وقال اللواء مرزوق: "لن أترك منطقة شعبية ولا قرية إلا وسأذهب إليها للتأكد من تقديم الخدمات للمواطن البسيط"، مؤكداً أنه لن يترك مشكله لأي منطقه أو قرية إلا وسيقتحمها من أجل حلها لرفع المعاناة عن المواطنين.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved