الطرق الصوفية تعقد مؤتمرًا دوليًا في تركيا لمحاربة الإرهاب

آخر تحديث: الأحد 16 أغسطس 2015 - 2:06 م بتوقيت القاهرة

كتب: خالد موسي

قال الشيخ علاء الدين ماضي أبو العزائم شيخ الطريقة العزمية رئيس الاتحاد العالمي للطرق الصوفية، إنه بصدد تنظيم مؤتمر صوفي عالمي لمحاربة الارهاب، بالتعاون مع العشرات من مشايخ الطرق الصوفية داخل وخارج مصر، ويهدف المؤتمر لكشف قيم السلام والتسامح للإسلام؛ وذلك بمدينة إسطنبول في تركيا.

وأضاف أبو العزائم في تصريحات لـ«الشروق»، عبر الهاتف أثناء تواجده بالولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الأحد، أنه "سيشارك في المؤتمر بوفد يضم مشايخ من الطرق الصوفية من مصر هم أعضاء بالاتحاد العالمي للطرق الصوفية، إلى جانب توجيه دعوة لبعض الصحفيين المصريين للمشاركة في المؤتمر".

وأشار إلى أن "المؤتمر لا يهدف تقديم الطرق الصوفية كبديل إسلامي لتيار الإسلام السياسي الذي ألحق ما أسماه بـ«الخراب» في المنطقة ومعظم دول الشرق الأوسط، بحسب وصفه".

وأوضح، أن "الهدف هو الاستفادة من الطرق الصوفية وإعطاءها الفرصة كاملة في نشر سماحة الإسلام ووسطيته، لكي تشارك بشكل كبير في مواجهة الإرهاب الفكري واستقطاب الشباب، الذي تعاني منه منطقة الشرق الأوسط الكثير".

وقال رئيس الاتحاد العالمي للطرق الصوفية، "نأمل أن نستمر في عقد أو المشاركة في مثل هذه المؤتمرات الدولية للتوعية بخطورة التنظيمات الإرهابية، كما نأمل النجاح بوقف استقطاب الشباب وتوعيتهم بأن هذه التنظيمات إنما هم «خوارج العصر ومفسدون في الأرض» وليس لهم علاقة بالاسلام كما يدعون"، على حد قوله.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved