في يوم الوفاء للنيل.. وزير الري يناشد المواطنين الحفاظ على كل «قطرة مياه»

آخر تحديث: الأحد 16 أغسطس 2015 - 7:25 م بتوقيت القاهرة

القاهرة - أ ش أ

أهاب الدكتور حسام مغازي وزير الموارد المائية والري بكافة فئات المجتمع، بما يملكون من وعي قومي وتراث حضاري، أن يبادروا بترشيد استهلاك المياه والحفاظ على كل قطرة مياه، ومواجهة التلوث، وحماية نهر النيل، من كافة أشكال التعديات لضمان الحفاظ على حصة مصر المحدودة للوفاء بمتطلبات الأجيال القادمة.

جاء ذلك في رسالة تهنئة وجهها مغازي للشعب، اليوم الأحد، بمناسبة الاحتفال بيوم وفاء النيل، لافتا إلى أن «أعظم أنواع الوفاء لنيلنا العظيم هو الحفاظ عليه وأن نسلمه للأجيال المتعاقبة مثلما تسلمناه من أجدادنا صافيا نقيا عذبا يفيض بالخير والنماء في كل ربوع الوطن».

وناشد الوزير جموع المصريين إلى أهمية الحفاظ على نهر النيل وكافة المجاري المائية من الهدر والتلوث، مؤكدا على جهود الوزارة نحو توعية المواطنين إلى ترشيد استهلاك المياه، ومواجهة التلوث، وحماية نهر النيل من كافة أشكال التعديات، وهو ما يتم تنفيذه تحت مظلة الحملة القومية لإنقاد نهر النيل، والتي انطلقت أول يناير هذا العام 2015 ، فضلا عن إقامة علاقات إيجابية وبناءه مع دول حوض النيل.

وأكد مغازي بأن الوزارة لا تأل جهدا في توعية المواطنين عامة وجيل الشباب خاصة بالتحديات التي تواجه الموارد المائية على المستوى القومي، فضلا عن استقطاب كافة الجهود على مختلف الأصعدة بالدولة للقيام بأداء رسالتها المنشودة ، في تناول القضايا المتعلقة بقطاع المياه.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved