«أبوشقة»: لقاء رئيس الوزراء برؤساء الهيئات البرلمانية «سنة حسنة» نتمنى استمرارها

آخر تحديث: الثلاثاء 16 أغسطس 2016 - 9:08 م بتوقيت القاهرة

محمود محمد علي

قال المستشار بهاء أبو شقة، رئيس اللجنة التشريعية بمجلس النواب، إن لقاء رؤساء الهيئات البرلمانية برئيس الوزراء، شريف إسماعيل، «سنة حسنة» يتمنى استمرارها، مؤكدا على ضرورة هذا التواصل بين السلطة التنفيذية والتشريعية.

وأضاف «أبوشقة» في برنامج «الحياة اليوم» المذاع عبر «الحياة»، الثلاثاء، أن مصر في مرحلة تأسيس الدولة المدنية الديمقراطية، والتي يجب أن تقوم على لمصارحة والمكاشفة بين السلطات، والتنسيق فيما بينهم في الموضوعات المختلفة.

وأكد أن رئيس الوزراء، شرح حقيقة الوضع الاقتصادي لمصر للنواب، كما أنه استمع لمافة أسئلتهم واستفسارتهم، واستمع لرؤياهم في مختلف الموضوعات بكل أهمية، مشيرًا إلى شرح رئيس الوزراء لتفاصيل اتفاقية قرض صندوق النقد الدولي، ودورها في تنفيذ برنامج إصلاح الاقتصاد المصري.

وأوضح أن صندوق النقد اقتنع ببرنامج مصر لإصلاح الاقتصاد، ومن ثم وافق بشكل مبدئي على منح الدولة القرض، منوهًا بتشديد المهندس شريف إسماعيل، على عدم وجود شروط للصندوق لمنح القرض، مثلما يردد البعض بغير علم، وأنه عرض تفاصيل الاتفاق بالكامل على النواب.

وكان رئيس الوزراء، ووزير المالية عمرو الجاحي، التقيا اليوم، بوفد من رؤساء الهيئات البرلمانية، وحزمة اللجان الاقتصادية بمجلس النواب، لمناقشة الإجراءات الاقتصادية التي تعتزم الحكومة اتخاذها، وتحتاج من البرلمان إقرارها بصفته السلطة التشريعية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved