تقرير.. الرئيس المعين للاتحاد الألماني لن يتقدم للحصول على مناصب دولية

آخر تحديث: الجمعة 16 أغسطس 2019 - 3:56 م بتوقيت القاهرة

د ب أ

يتوقع ألا يحصل فريتز كيلير، الرئيس المعين للاتحاد الألماني لكرة القدم، على مناصب دولية في الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) أو الاتحاد الأوروبي (يويفا) ولكنه سيركز على مهامه المحلية إذا تأكد شغله لهذا المنصب الشهر المقبل.

وسيقرر كيلير عقب انتخابات رئاسة الاتحاد الألماني يوم 27 سبتمبر المقبل إذا كان يتمنى أن ينضم للفيفا أو اليويفا أيضا ولكن، وفقا لمعلومات وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) نقلا عن مصادر داخل الاتحاد الألماني، فهذا غير مرجح.

واقترح اسم كيلير /62 عاما/ ، رئيس نادي فرايبورج، أمس الخميس من قبل اللجنة الاستكشافية المكلفة بإيجاد بديل لرينهارد جريندل الذي استقال من منصبه في نيسان/أبريل الماضي.

ويلتقي كيلير يوم الأربعاء المقبل مع ممثلي الاتحادات الأهلية والأندية المحترفة في اجتماع عام لرابطة الدوري، في برلين.

واستقال جريندل أيضا من منصبيه في اليويفا والفيفا بعدما اعترف بحصوله على ساعة يد بقيمة ستة آلاف يورو (700ر6 دولار) هدية من الرئيس السابق للاتحاد الأوكراني لكرة القدم.

ومنذ ذلك الحين، لا يوجد ممثل لألمانيا في اللجنة التنفيذية لليويفا ولا في مجلس الاتحاد الدولي. وتقدم الإسباني لويس روبيالس للحصول على منصب نائب رئيس اليويفا، بينما انضم الفرنسي نويل لي جراييه للفيفا ليكملا فترة جريندل.

وبدلا من كيلير، ربما يتقدم راينر كوخ، نائب رئيس الاتحاد الألماني للحصول على المنصبين، ولك خلال الجمعية العمومية للاتحاد الأوروبي المقررة يوم 3 مارس 2020 في أمستردام.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved