التصريح بدفن جثتي غريقين بشواطئ الإسكندرية

آخر تحديث: الأحد 16 أغسطس 2020 - 1:10 م بتوقيت القاهرة

عصام عامر:

صرحت نيابة برج العرب في الإسكندرية، بدفن جثة "مصطفى إسماعيل أحمد عبدالرحيم" 19 عامًا، بعد انتشاله بواسطة قوات الإنقاذ النهري، عقب غرقه بـ24 ساعة بشاطئ قرية سياحية، عند الكيلو 47 بالساحل الشمالي، رفقة صديقيه "محمود عبدالرحمن سعد عبدالرحيم" 17 عامًا "تم انتشاله"، و"محمد نشأت فكري عبدالحميد" 19 عامًا، من قرية بهيج، لا يزال البحث جاريًا عن الثالث.

وفي ذات السياق، صرحت نيابة أول العامرية الجزئية، بتسليم جثمان شاب يدعى "حسن عبدالله أحمد" 33 عامًا، محل إقامته منطقة حدائق القبة محافظة القاهرة، لأسرته لدفنه، بعد أن لقي مصرعه غرقًا، أثناء محاولته إنقاذ ابنته 3 أعوام، من الغرق لدى استحمامهم بشاطئ النخيل في منطقة العجمي غربي الإسكندرية، والذي شهد 15 حالة غرق خلال شهر، منهم 11 في يوم واحد لازال أحدهم مفقودًا.

وجاء قراري النيابة، اليوم الأحد، بإشراف المحامي العام لنيابات الدخيلة الكلية، عقب توقيع الكشف الطبي عليهما، ولعدم وجود شبهه جنائية كونهما حالتي غرق طبيعيتان، بعد إفادتها بتحريات المباحث، وسؤال شهود العيان حول الواقعتان.

تلقى مدير أمن الإسكندرية اللواء سامي عبدالرازق غنيم، إخطارًا من مأمور قسم شرطة أول العامرية، يفيد تلقيه إشارة من مستشفى خاصة، بوفاة شخص بـ"إسفكسيا الغرق"، عقب وصوله رفقة نجله للمستشفى مباشرة.

وبانتقال الشرطة إلى موقع البلاغ تبين من الفحص أن الشاب كان يُحاول إنقاذ ابنته من الغرق، لكن التيار جرفه وفارق الحياة، فتم تحرير محضر بالواقعة، ونقل الجثمان لمشرحة الإسعاف في كوم الدكه، وتباشر النيابة العامة التحقيق.

يشار إلى أن 9 أشخاص لقوا مصرعهم غرقًا، الجمعة، بمياه 3 شواطئ في العجمي والساحل الشمالي غربي الإسكندرية، ولا يزال البحث جاريًا عن أحدهم في مياه البحر، وقذفت مياه البحر جثتين مجهولتين لـ"شاب وفتاة" جارِ تحديد هويتهما بعد عمل نشرة أمنية بأوصافهما، وصرحت النيابة بتسليم جثامين 7 منهم لأسرهم.

جدير بالذكر أن حالات الغرق وقعت رغم قرار مجلس الوزراء بغلق الشواطئ، ضمن الإجراءات الاحترازية والوقائية لدرء انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، وقرار محافظ الإسكندرية بغلق 61 شاطئ على مستوى المحافظة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved