الصباغة لنسيج الكتان في ورشة فنية للأطفال بمتحف شرم الشيخ

آخر تحديث: الإثنين 16 أغسطس 2021 - 5:38 م بتوقيت القاهرة

رضا الحصري

نظم متحف شرم الشيخ بجوب سيناء، ورشة فنية للأطفال بعنوان: "الصباغة لنسيج الكتان"، وذلك ضمن برنامج فعاليات برنامج الأنشطة الصيفية الذي أطلقته إدارة المتحف لخدمة المجتمع.

وقال محمد حسنين، مدير متحف شرم الشيخ، إن المتحف يستأنف المرحلة الثانية من ورشة عمل النسيج، التي جرى خلالها تعريف الأطفال بدلالات الألوان في مصر القديمة، وكيفية إتمام عملية الصباغة لنسيج الكتان، وكيف يجري تطريزها على القطع المنسوجة، وذلك من خلال ربط تكنيك الصناعة القديم بالحديثة.

وأوضح مدير المتحف، أنه جرى تنفيذ التصميم على شكل حروف من اللغة الهيروغليفية، والتي تحمل جملة "يوم أرض الكتان"؛ لتكون لوحه نسيجية رائعة من إبداع الناسج الصغير.

وأشار إلى أنه جرى التنسيق لتنظيم ورشة عمل تحت عنوان: "وقة عيش"، ومن المقرر أن تنطلق غدًا الثلاثاء في تمام الساعة 6 مساءً، وستبدأ فعاليات الورشة بمحاضرة تفاعلية يعقبها تنفيذ عملي لطريقة الخبيز في مصر القديمة.

وأكد أن الورشة تستهدف 20 طفلًا من سن 10 إلى 15 عامًا، لافتًا إلى أن الأدوات المطلوبة من المشاركين في الورشة هي نوت بوك، وقلم، ونصف كيلو دقيق، وزجاجة مياه، وتقوم إدارة المتحف بتوفير الأدوات الأخرى، من إتباع الإجراءات الاحترازية الخاصة بمجابهة فيروس كورونا، حرصًا على صحة وسلامة الأطفال.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved