دولفين سفاح يصيب 6 أشخاص على شواطئ اليابان

آخر تحديث: الثلاثاء 16 أغسطس 2022 - 3:18 م بتوقيت القاهرة

أدهم السيد


يعرف الكثير حيوان الدولفين بوداعته وجمال مظهره الذي يجذب الكثيرين للاقتراب منه متناسين كونه حيوان غير أليف ما يعرضهم للخطر، وكان أحدث تلك الوقائع ما قام به دولفين سفاح من إصابة ٦ أشخاص بمواقع مختلفة من مقاطعة فوكي اليابانية مثيرًا حالة من الذعر.

ونقلت صحيفة "الجارديان" البريطانية، عن الصحافة اليابانية أن ٦ أشخاص في ٣ شواطئ مختلفة تعرضوا لهجمات دلافين على مدار شهر ونصف.

ورجح عاملون بشواطئ فوكي، أن المهاجم هو دولفين من نوع الدلافين قارورية الأنف.

وزادت خطورة الهجمات، إذ وقعت جميعها على مسافة أقل من ١٠ أمتار من الشاطئ فقط، بينما كانت أعنف تلك الإصابات تعرض رجل لجرح قطعي تطلب ١٦ غرزة.

وقامت الشرطة اليابانية، بعمل دوريات على الشواطئ ونشر أجهزة موجات صوتية لردع الدلافين، إلا أن هجمتين وقعتا في وجود الأجهزة.

ويقول ماساكي سيويس خبير الأحياء البحرية، إن الدلافين تشعر بالغضب حين يقوم أحد بلمس أنفها أو زعانفها، موضحا أن عدد من المقاطع تظهر قيام المتنزهين بذلك.

ويقول رجل ستيني أحد ضحايا الدلفين السفاح، إنه سمع بالدولفين أثناء تواجده بالمياه وقبل أن يتمكن من الخروج عاجله الدولفين بقضم ذراعه قبل أن يجذبه تحت المياه إلا أن عدد من المجاورين له قاموا بتخليصه من فكي الدولفين.

وقال عدد من ملاك الكافيهات الشاطئية بالمقاطعة، إن هجمات الدلافين أمر اعتيادي إلا أن ذلك الدولفين يعمد إغراق ضحاياه دون الاكتفاء بالعض فقط.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved