إزالة 120 حالة تعد على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة في بني سويف

آخر تحديث: الجمعة 16 أغسطس 2024 - 12:18 م بتوقيت القاهرة

حازم الخولي

تابع الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، سير العمل في المرحلة الثانية من الموجة الـ 23 لإزالة التعديات، التي بدأت "السبت الماضي" تحت إشراف اللجنة العليا لاسترداد أراضي الدولة.

تأتي هذه الحملات في إطار جهود الحكومة للحفاظ على حقوق الدولة واسترداد حق الشعب، من خلال إزالة كافة صور التعديات، تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بمواصلة جهود استرداد أراضي الدولة ومواجهة ظاهرة التعدي على أملاك الدولة والأراضي الزراعية والبناء المخالف.

ووفقًا لتقرير الإدارة العامة لأملاك الدولة، فقد تم "أمس" إزالة 20 حالة تعدٍ، ليصل إجمالي ما تم إزالته منذ بدء المرحلة وحتى صباح اليوم إلى 120 حالة. حيث شملت الحملة إزالة 80 حالة تعدٍ بالبناء المخالف على أراضٍ تابعة لأملاك الدولة بمساحة 4113 مترًا مربعًا، و38 حالة تعدٍ على مساحة فدان و17 قيراطًا.

تجدر الإشارة إلى أن الموجة الحالية من حملات الإزالة "الموجة 23" تُنفَّذ على 3 مراحل، بدأت المرحلة الأولى من 6 إلى 26 يوليو الماضي، وتم خلالها إزالة 223 حالة تعدٍ. تلتها المرحلة الثانية من 3 إلى 23 أغسطس الجاري، وتختتم المرحلة الثالثة من 31 أغسطس حتى 20 سبتمبر 2024.

قَادَ محافظ بني سويف، أمس، حملة مكبرة لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأراضي أملاك الدولة في مركز ناصر، بحضور بلال حبش نائب المحافظ، واللواء سامي علام السكرتير العام المساعد، وشوقي هاشم رئيس الوحدة المحلية، ومساعد مدير أمن بني سويف، ومأمور المركز، وعدد من المسؤولين من الجهات التنفيذية والأمنية.

شملت الحملة إزالة حالات صادرة بشأنها قرارات إزالة وحالات تعدٍ تمت في المهد على أراضٍ زراعية خاصة، حيث كانت عبارة عن أسوار وعشش ومبانٍ غير مكتملة وغير مسكونة. كما تم اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة من فصل المرافق، والتأكد من عدم السكن الدائم بها.

ووجه المحافظ المسئولين في قطاع الزراعة بالتنسيق مع الجهات ذات الصلة، واتخاذ الإجراءات اللازمة حيال المتعدين على الأراضي الزراعية، بما في ذلك وقف صرف الأسمدة والدعم التمويني، كما كلف الوحدة المحلية والمتغيرات المكانية بالاستمرار في متابعة أي متغيرات غير قانونية والتعامل معها فورًا، ومنع أي تعدٍ على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved