مدينة مرسى مطروح: لجان للرفع المساحي لتسليم الأراضي وعقود التمليك لأهالي رأس الحكمة

آخر تحديث: الجمعة 16 أغسطس 2024 - 9:51 م بتوقيت القاهرة

أحمد سباق

تواصل لجان المعاينات بمدينة مرسى مطروح عملها يومياً بقرية شمس رأس الحكمة الجديدة، حيث تقوم بالرفع المساحي للأراضي البديلة المخصصة لتعويضات أهالي رأس الحكمة؛ تمهيدًا لتسليم عقود التمليك بأنظمة سداد ميسرة.

يأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وتعليمات اللواء خالد شعيب، محافظ مطروح.

تحت إشراف الدكتور إسلام رجب، نائب محافظ مطروح، تقوم لجان المعاينات الميدانية بإجراء الرفع المساحي للأراضي المخصصة للتعويضات للحالات المدرجة أسماؤهم ضمن عقود الأراضي في تعويضات قرية شمس رأس الحكمة.

وذكر رضا جاب الله، رئيس مدينة مرسى مطروح، أنه تم فتح مكتب في الوحدة المحلية لقرية رأس الحكمة لتلقي طلبات التقنين للحالات المدرجة أسماؤهم ضمن عقود الأراضي ورخص المباني. هذا يأتي بناءً على الحصر السابق لمديرية المساحة المدنية والجاري رفعها حالياً.

وأشار إلى أن اللواء خالد شعيب، محافظ مطروح، وجه بالدفع بسيارة المركز التكنولوجي لخدمة المواطنين بمدينة مرسى مطروح لسرعة سداد مقدم عقود التمليك، تيسيرًا على أهالي رأس الحكمة، تحت إشراف الدكتور إسلام رجب ونواب المدينة وأعضاء لجان المعاينة.

وحذر رئيس مدينة مرسى مطروح من السماح بالبناء لغير الحاصلين على تعويضات من مشروع مدينة رأس الحكمة الجديدة، مشددًا على أنه في حالة ثبوت البناء المخالف، سيتم تنفيذ إزالة فورية واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

ودعا رئيس المدينة الأهالي الراغبين في تقنين أوضاعهم بقرية رأس الحكمة والذين تم إدراج أسمائهم في التعويضات، إلى سرعة التوجه إلى مقر الوحدة المحلية لقرية رأس الحكمة. وأكد المجلس على التزامه بتوفير التعويضات المقررة والحصول على قطع أراضي بديلة وعقود تمليك. وأضاف أن المشروعات التنموية والاستثمارية في "رأس الحكمة الجديدة" ستخدم أهالي المحافظة وتوفر آلاف فرص العمل المباشرة وغير المباشرة، مما سيساهم في تحقيق التنمية والاستثمار المستقبلي.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved