توفير العلاج بالمجان لـ600 مواطن في قافلة طبية بالكوم الأحمر ببني سويف

آخر تحديث: الجمعة 16 أغسطس 2024 - 3:48 م بتوقيت القاهرة

حازم الخولي

ناقش الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، تقريرًا مقدمًا من مديرية الصحة حول نتائج القافلة الطبية التي تم تنظيمها بمساهمة مجتمعية من إحدى مؤسسات المجتمع المدني، وبالتنسيق مع المديرية والوحدة المحلية لمركز ومدينة بني سويف.

تأتي هذه القافلة في إطار خطة المحافظة لدعم مستوى الخدمة الصحية في القرى والمناطق الأكثر احتياجًا، ضمن الجهود التي تنفذها الحكومة في إطار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".

وأشار التقرير إلى أن القافلة الطبية أقيمت بقرية الكوم الأحمر، وأسفرت عن الكشف وتقديم العلاج المجاني لـ 600 حالة في عدة تخصصات طبية شملت: الأنف والأذن، الجلدية، الباطنة، الأطفال، الأسنان، النساء والتوليد، العظام، والجراحة العامة. تم ذلك بحضور مسؤولي إحدى مؤسسات المجتمع المدني والمعنيين من الإدارة الصحية والوحدة المحلية ببني سويف.

من جهته، أشار وليد حسين، مدير إحدى مؤسسات المجتمع المدني، إلى أن هذه القوافل تُعقد تحت رعاية المحافظ الدكتور محمد هاني غنيم وبالتنسيق مع مديرية الصحة بقيادة الدكتورة سماح جاد، وكيل الوزارة.

وأوضح أن القوافل تُعقد وفق برنامج زمني يستهدف تغطية المناطق الأكثر احتياجًا، بواقع قافلة واحدة أسبوعيًا حتى نهاية العام الجاري 2024.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved