رئيس بعثة الجامعة العربية لمراقبة الانتخابات: اخترنا مراقبين غير مصريين لضمان الحيادية

آخر تحديث: الأربعاء 16 سبتمبر 2015 - 6:51 م بتوقيت القاهرة

سمير الوشاحي

قالت رئيس بعثة جامعة الدول العربية لمتابعة الانتخابات البرلمانية، السفيرة هيفاء أبو غزالة، إن الجامعة تنظر إلى الانتخابات البرلمانية في مصر باهتمام بالغ، مشيرة إلى توقيع اتفاقية مع اللجنة العليا للانتخابات لمتابعة العملية الانتخابية في الداخل والخارج.

وأضافت «أبو غزالة» خلال لقائها بقناة «أون تي في»، الأربعاء، أن الجامعة العربية خصصت غرفة أزمات لمراقبة الانتخابات البرلمانية المصرية، حيث من خلالها يتم متابعة الانتخابات على مدار اليوم.

وأوضحت أنه تم اختيار موظفين غير مصريين للمراقبة على الانتخابات البرلمانية من أجل ضمان عملية الحيادية، مؤكدة أن الموظفين لديهم خبرة وكفاءة تؤهلهم للمراقبة كما أنهم لا يتقاضون أي أموال مقابل ذلك.

وبسؤالها على مدى ترحيبها بالاجتماع مع المنظمات الأخرى المراقبة على الانتخابات، قالت: «نرحب بالاجتماع مع المنظامات الأخرى للاستفادة من آرائهم وأيضا نرحب بلقاء الأحزاب السياسية للتعرف على رؤيتهم للانتخابات».

وعن كيفية مواجهة أية مشكلات قد تعرقل عملية المراقبة، أكدت أن هناك اتصالا مستمرا بين غرفة المراقبة واللجنة العليا للانتخابات من أجل تذليل كافة العقبات في وقتها.

تجدر الإشارة إلى أن اللجنة العليا للانتخابات قد نشرت اليوم في الجريدة الرسمية قرارها بموعد بدء الدعاية الانتخابية لمرشحي البرلمان المقبل وإعلان الكشوف النهائية ليكون 29 سبتمبر الجاري.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved