بيطري البحيرة: تقديم العلاج لأكثر من ٥١٥٧ رأس ماشية خلال القوافل السكانية

آخر تحديث: الخميس 16 سبتمبر 2021 - 3:59 م بتوقيت القاهرة

غادة الدسونسي

أعلن دكتور حسني عباسي مديرمديرية الطب البيطري في البحيرة، أن إدارة الرعاية البيطرية بالمديرية قامت بالمشاركة الفعالة بالقوافل العلاجية السكانية المجانية التي نظمتها وحدة السكان بديوان عام المحافظة، وتمكنت من علاج 5157 رأس ماشية.

وأوضح عباسي، أنه في قرية النجاح بمركز التحرير قدمت القافلة خدمات بيطرية مجانية شملت علاج المواشي بالكشف وصرف العلاج اللازم بالمجان لـ٤٥٠ رأس ماشية لأمراض طفيليات داخلية والخارجية.

وبناحية الكوم الأخضر مركز حوش عيسى، تم علاج المواشي بالكشف وصرف العلاج اللازم بالمجان لـ٢٨٥٠ رأس ضد أمراض الطفيليات الداخلية والطفيليات الخارجية.

وأضاف عباسي، أن بقرية الضهرية مركز إيتاي البارود، قدمت القافلة خدمات بيطرية مجانية شملت علاج المواشي بالكشف وصرف العلاج اللازم بالمجان بعلاج ٩٠٥ رؤوس ماشية.

وبقرية شرنوب مركز دمنهور، شارك في أعمال القافلة وفد من المركز القومي للبحوث وقدمت خدمات بيطرية مجانية شملت علاج المواشي والدواجن ٦٥٠ علاج طفيليات داخلية وخارجية ودواجن.

وأكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، على أهمية تضافر الجهود للعمل على تنمية الثروة الحيوانية وحمايتها من الأمراض الوبائية، وكذا تكثيف حملات التوعية والإرشاد والحملات البيطرية وإجراء التحصينات الدورية والإبلاغ عن الاشتباة في أية أمراض وبائية؛ وذلك للعمل على تعظيم الإنتاج بالمزارع وتوفير البروتين الحيواني بصورة آمنة لمواطني المحافظة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved