السجن من سنة لـ10 أعوام لـ7 متهمين أصابوا جارهم في الإسكندرية

آخر تحديث: السبت 16 سبتمبر 2023 - 6:17 م بتوقيت القاهرة

عصام عامر:

عاقبت محكمة جنايات الإسكندرية، برئاسة محمد أحمد شعيب، اليوم السبت، "ح.ي.ض"، و"ر.ي.ح"، بالسجن 10 أعوام "غيابيًا"، و"ع.ي.ح"، و"ش.ع.ع"، و"م.س.م"، و"ش.س.ع"، بالحبس لمدة عامين، و"ا.س.م" بالحبس لمدة سنة، ووضعهم تحت مراقبة الشرطة لمدة 5 أعوام، وألزمتهم بالمصاريف الجنائية، وإحالة الدعوى المدنية إلى الدائرة المختصة؛ لاتهامهم باستعراض القوة وإصابة شخص؛ إثر اختلافهم على حد الجيرة.

وتعود وقائع القضية المقيدة برقم 20278 لسنة 2023 جنايات أول العامرية، إلى تلقي مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسكندرية، اللواء خالد البروي، إخطارًا من مأمور قسم الشرطة، يفيد ضلوع 7 أشخاص في إصابة شخص وذلك خلال مشاجرة في منطقة النهضة.

وجاء في التحقيقات المدعومة بتحريات المباحث، أنه وعلى أثر نشوب خلافات جيرة حول بناء جدار في الحد الفاصل بينهما، نشبت مشادة كلامية، تطورت إلى مشاجرة، تبادل خلالها الطرفين التعدي على بعضهما البعض بالضرب والتراشق بالحجارة، محدثين حالة من الرعب والفزع بين المواطنين في قرية البيضاء في النهضة.

وأضافت التحقيقات المدعومة بأقوال شهود العيان، أنه وخلال المشاجرة، قيد المتهم الثالث المجني عليه، فيما كال إليه المتهم الأول عدة ضربات على رأسه بجسم صلب "حجر"، مما سبب له عاهة مستديمة في جمجمة الرأس.

وبتقنين الإجراءات، وضبط المتهمين، تم تحرير محضر إداري بالواقعة، وبعرضه على النيابة العامة، قررت حبسهم احتياطيا على ذمة التحقيقات، وبإحالة القضية إلى محكمة جنايات الإسكندرية، أصدرت بحقهم حكمها المُقدم، بعضوية المستشارين: حازم عبد الفتاح الشناوي، ومحمد إبراهيم عوض، وأكرم محمدين الفضالي، وسكرتير المحكمة، السيد الوزيري.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved