بدء البرنامج التدريبي «كن إيجابيا» بإدارة تنمية النشء في دمياط

آخر تحديث: الإثنين 16 سبتمبر 2024 - 2:20 م بتوقيت القاهرة

حلمي ياسين

نظمت إدارة تنمية النشء التابعة لمديرية الشباب والرياضة بدمياط، البرنامج التدريبي تحت شعار «كن إيجابيا» طبقا لخطة النشاط العام لإدارة تنمية النشء، في مركز شباب مدينة دمياط.

وأوضحت الدكتورة سحر زغلول مدرب تنمية مهارات والتي حاضرت في الندوة، أن اللقاء دار عن صفات الشخص الإيجابي وأثره على الفرد والمجتمع، وتعريف الشخصية بأنها مجموعة من الأنماط الفكرية والسلوكية، التي يمكن ملاحظة تطورها وإمكانية التنبؤ بحدوثها من سلوك الإنسان، ونصف سماتها تولد معه، والنصف الآخر تتكون من خلال تأثر الإنسان بمحيطه وبيئته، وسواء كانت جوانب الشخصية مكتسبة أو متوارثة فإنها مرنة وقابلة للتطوير والتغيير.

وأضافت الدكتورة سحر زغلول، أن الفرد يستطيع بناء وتكوين شخصية إيجابية من خلال تطوير الصفات والسمات الذاتية واستثمارها بالشكل الصحيح، فالوصول إلى شخصية إيجابية يتطلب العديد من المهارات ومن أهمها، الدافع الذاتي، وتحويل الحديث السلبي عن الذات إلى حديث إيجابي، والرضا عن الحياة والاستمتاع بها، ومواجهة الصعوبات واكتساب الخبرات، والتخطيط الواقعي، والانخراط في العلاقات الاجتماعية الناجحة والفعالة، وممارسة تقنيات الاسترخاء.

وفي نهاية اللقاء، تحدثت عن مهارة التواصل مع الآخرين، ويأتي ذلك برعاية د. أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والدكتور أيمن الشهابي محافظ دمياط، والدكتور وليد الشاذلي وكيل وزارة الشباب والرياضة بدمياط.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved