محافظ المنيا يفتتح معرض أهلا مدارس في سمالوط

آخر تحديث: الإثنين 16 سبتمبر 2024 - 3:24 م بتوقيت القاهرة

ماهر عبدالصبور 

افتتح اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، معرض "أهلاً مدارس" بمركز سمالوط؛ لتوفير المستلزمات والأدوات المدرسية بأسعار مخفضة، في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بتخفيف الأعباء عن المواطنين، بالتزامن مع اقتراب العام الدراسي 2024/2025، يُقام المعرض داخل مبنى الإدارة الزراعية بطريق مصر أسوان الزراعي.

ووجه المحافظ، خلال الافتتاح، بإقامة تلك المعارض في جميع مراكز المحافظة التسعة طوال العام، ودون رسوم إيجار؛ بهدف المساهمة في تقديم أوجه الدعم المباشر وغير المباشر للأسر محدودة الدخل والأولى بالرعاية، مشيرا إلى أن تكاتف جهود الدولة والقطاع الخاص لإقامة هذه المعارض يساهم في توفير منتجات عالية الجودة بأسعار تنافسية.

وخلال جولته في أقسام المعرض، وجه المحافظ، بإقامة حواجز آمنة من الالوميتال، مشددا على توفير سبل الحماية داخل المعرض والمناطق المحيطة به لتأمين زوار المعرض والعارضين والبضائع والمنتجات المعروضة .

وحرص كدواني، على الالتقاء بالمواطنين والاستماع إليهم وتلبية مطالبهم، وإجراء أحاديث ودية مع كثير منهم؛ لمعرفة مدى رضاهم عن المعرض والأسعار المعلنة وجودة المنتجات بأقسام المعرض المختلفة، وتشمل المستلزمات المدرسية مثل الحقائب، الملابس، الأحذية، والأدوات الدراسية، ومواد غذائية ولحوم بأسعار مخفضة.

وشدد على ضرورة التزام العارضين بالتخفيضات المعلنة التي تتراوح بين 20% و30%.

ووجه بتكثيف المتابعة اليومية من قبل الوحدة المحلية ومديرية التموين لضمان استقرار الأسعار.

ومن جانبه، أوضح المهندس عبدالباسط عبد النعيم وكيل وزارة التموين، أن المعرض يضم 7 عارضين من أصحاب المحال التجارية والمكتبات الكبرى، ويوفر احتياجات الطلاب بأسعار مخفضة، إلى جانب بعض السلع الغذائية؛ بهدف التخفيف عن كاهل المواطنين.

الجدير بالذكر أن محافظ المنيا افتتح الأسبوع الماضي معرض أهلاً مدارس بمدينة المنيا، بشارع كورنيش النيل، والذي شهد تخفيضات مماثلة بنسبة تتراوح بين 20% و30%..

وشهد الافتتاح، حضور النائبين مجدي ملك وتوحيد تامر، والدكتور سعيد محمد رئيس مركز سمالوط، والمهندس عبد الباسط عبد النعيم وكيل وزارة التموين، إلى جانب ممثلي التفتيش المالي والإداري بالمحافظة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved