محافظ الدقهلية: نظافة الشارع أحد المعايير الأساسية لتقيم اداء الجهاز التنفيذي

آخر تحديث: الإثنين 16 سبتمبر 2024 - 10:13 م بتوقيت القاهرة

نعمان سمير

التقى اللواء طارق مرزوق، محافظ الدقهلية، اليوم الإثنين، بالصحفيين ممثلي المؤسسات والمواقع الصحفية والإعلامية في الاجتماع الشهري لهم.

وقال المحافظ: "أحرص دائما على الالتقاء برجال الإعلام والصحافة بالدقهلية باعتبارهم المرآة المستوية التي تنبض دوما بالحقيقة دون تهوين أو تهويل وتشارك بفاعلية مع أجهزة المحافظة في توضيح الحقائق للرأي العام، ونقل نبض الشارع إلى المسئول لتحقيق آمال وطموحات المواطنين في المجالات كافة".

وأضاف أن ما يسيطر على فكره دائما هو منهج العمل الميداني والتواجد وسط المواطنين للتعرف على مطالبهم واحتياجاتهم وحل مشكلاتهم من خلال الجولات الميدانية بالمراكز والمدن والقرى؛ للاطمئنان إلى مستوى الخدمات المقدمة لهم ووضع الحلول الفورية لمشكلاتهم.

وأضاف المحافظ، أن لديه آمال وطموحات كبيرة للدقهلية، مشيرًا إلى أن شغله الشاغل هو ملف النظافة بنطاق المحافظة باعتبارها أحد أهم عناصر رقي المجتمع وتطوره، متابعًا أن نظافة الشارع أحد أهم المعايير الأساسية لتقيم أداء الجهاز التنفيذي بجميع المراكز والمدن والأحياء على مستوى المحافظة.

ونوه بأن هناك تكثيفًا للجهود في هذا الملف وفقًا للإمكانيات المتاحة، مشيرا إلى استنفار الإمكانيات المحدودة للعمل بكل جدية في هذا القطاع بجميع مراكز ومدن وقرى المحافظة.

وأوضح أن مدينة جمصة تأتي على رأس الأولويات للنهوض بها وجعلها مدينة ذات طابع متميز سياحيا، مضيفا أن هناك متابعة يومية مستمرة لرفع كفاءة النظافة وتوفير الخدمات بها، فضلًا عن تنفيذ مخطط لتطويرها عملًا على راحة المصطافين والرواد.

واستطرد: " الدقهلية محافظة يستحق مواطنيها منا جميعا كل الجهود لتحقيق مطالبهم واحتياجاتهم والتفاعل الجاد مع مشكلاتهم تنفيذا لتكليفات رئيس الجمهورية، وأن المواطن عليه مسئولية كبيرة في المشاركة مع الدولة للتصدي للسلبيات التي يراها أمامه في الشارع أوفي أي قطاع من القطاعات من خلال إصراره وتفاعله الإيجابي لمواجهة هذه السلبيات".

وكان محافظ الدقهلية قد استعرض خلال اللقاء الجهود المبذولة من قبل المحافظة وأجهزتها في كل جوانب وملفات العمل خلال الفترة القليلة الماضية منذ توليه مسئولية المحافظة، والتي شملت ملفات النظافة والبيئة ومياه الشرب والصرف الصحي ومواقف السيارات والمرور ومنع التكدسات المرورية وملف التصالح والجولات الميدانية على المخابز والمستشفيات والمراكز التكنولوجية ومتابعة العمل بالمناطق الصناعية، وأيضا ملف التصدي للتعديات والبناء المخالف وملف المتغيرات المكانية، وذلك من خلال الاستفادة من مركز السيطرة والتحكم في المتابعة الدقيقة واليومية لحظة بلحظة واتخاذ الإجراءات اللازمة فورا فيما يتعلق بهذه الملفات.

وفي نهاية اللقاء استمع المحافظ، في حوار مفتوح إلى مقترحات ومطالب الصحفيين ووعد بالعمل على تلبيتها وتحقيقها من خلال الأجهزة التنفيذية كل في تخصصه.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved