بروتوكول تعاون بين جامعة قناة السويس وموانئ دبى لإقامة معمل تشريح إلكتروني

آخر تحديث: الإثنين 16 سبتمبر 2024 - 11:09 ص بتوقيت القاهرة

أميرة محمدين

وقعت جامعة قناة السويس ومجموعة موانئ دبى العالمية مصر "دي بي ورلد -السخنة"، بروتوكول تعاون بين الطرفين، لإمداد كلية العلاج الطبيعي بالجامعة، بمعمل تشريح إلكتروني تعليمي مزود بأحدث التقنيات الطبية الحديثة للكشف عن جسم الإنسان بخاصية ثلاثية الأبعاد لمعرفة وتشخيص مكان الإصابة بدقة.

وقع البروتوكول بمقر كلية العلاج الطبيعي الدكتور ناصر مندور، رئيس جامعة قناة السويس وأفناش لاير، رئيس قطاع تشغيل المحطات والموانئ والمدير الإقليمي لشركة دي بي ورلد مصر، بحضور ممثلين من الجانبين.

وأكد رئيس جامعة قناة السويس، الانتهاء من تصميم معمل تشريح إلكتروني تعليمي مجهز بأحدث التقنيات الحديثة والذي يحتوي على مجسمات بشرية صناعية وأجهزة محاكاة طبية، تتيح للطالب دراسة تشريح جسم الإنسان بطريقة ثلاثية الأبعاد، من خلال التعاون مع مجموعة موانئ دبي العالمية مصر، من منطلق دور المجموعة والمسئولية المجتمعية لخدمة أبناء مدن القناة.

وأضاف أن إمكانيات الجهاز تتيح للطالب تكرار تجربة الكشف لأكثر من مرة بطريقة ميسرة وبسيطة، ما يتيح له استرجاع المعلومة بشكل أسرع بعيدا عن المعامل التقليدية التي تحتوي على مجسمات بشرية حقيقية، يصعب حاليا توفيرها و استخدامها في بعض الدول لتكلفتها الباهظة، موضحا أن المعمل لا ينحصر على خدمة طلاب كلية العلاج الطبيعي فحسب، بل يخدم أيضا طلاب الكليات الطبية الأخرى التابعة للجامعة بنحو 1450 طالبا، بواقع 150 طالبا من كلية طب الأسنان، 500 طالب من كلية الطب البشري، 800 طالب من كلية العلاج الطبيعي.

من جهته أكد الدكتور محمد سرحان عميد كلية العلاج الطبيعي، افتتاح المعمل ضمن استعدادات الكلية لاستقبال الدفعة الثانية خلال العام الأكاديمي المقبل، لخدمة طلاب جامعة قناة السويس وجامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية.

وأضاف سرحان أن المعمل مزود بأحدث الأجهزة في تدريس التشريح، ويتضمن بيانات كاملة حول التفاصيل الدقيقة للتركيب التشريحي لأجزاء جسم الإنسان بتقنية ثلاثية الأبعاد ويمكنه استعراض أجزاء الجسم وحذف أية طبقة منها لتوضيح التركيب التشريحي من طبقة الجلد وصولا للأعضاء الداخلية.

وتتعاون مجموعة موانئ دبي العالمية مصر مع الجامعة في تقديم الخدمات والأجهزة الطبية الحديثة، بما يخدم سكان مدن القناة بشكل عام والمرضى بشكل خاص، وتسعى إلى تعليم جيد وتدريب متميز للطلاب بالتنسيق مع الجامعة للارتقاء بالمستوى التعليمي وإعداد مستقبل أفضل.

شهد مراسم توقيع البروتوكول الدكتور محمد عبد النعيم نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، الدكتور محمد سعد زغلول نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، الدكتور عادل حسن نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية لجامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية، الدكتور نادر نمر عميد كلية الطب بالجامعة، شريف فاروق أمين عام الجامعة ولفيف من أساتذة كلية العلاج الطبيعي، فيما ضم الوفد المرافق من المجموعة ⁠أكانشا شارما - المدير الإقليمي الشرق الأوسط والهند للاستدامة والتأثير.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved