كلمة «السيسي» كاملة في افتتاح المجمع الطبي للقوات المسلحة

آخر تحديث: الخميس 16 أكتوبر 2014 - 1:20 م بتوقيت القاهرة

القاهرة – أ ش أ

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إنه يجب العمل من أجل بناء الدولة المصرية رغم التحديات التي نواجهها في إطار من النزاهة والحرص على كل جنيه يتم إنفاقه .

وأضاف السيسي، في كلمة له خلال افتتاح المرحلة الثالثة لتطوير المجمع الطبي للقوات المسلحة بكوبري القبة، صباح اليوم الخميس، أن "الحديث عن النزاهة حاليا مرحلة تم تجاوزها تماما"، مؤكدًا "ضرورة العمل من أجل بناء الدولة رغم التحديات التي نواجهها ".

وأشار إلى أن "هناك قيما راسخة في تنفيذ القوات المسلحة لآيه مشروعات لا بد أن يتم تعميمها في الدولة كلها، تتضمن النظر بعين الاعتبار إلى التكلفة المالية لأي مشروع بأن تكون في أضيق الحدود وأقل وقت فى التنفيذ وبكفاءة عالية، لا خيار آخر لبناء بلادنا".

وطالب السيسي كافة الوزراء والمسئولين في الدولة بالعمل والدخول في كل التفاصيل خاصة المالية، في ظل التحديات التي تواجه الدولة فى تمويل المشروعات .

وتابع: "على كل مسؤول أن يدخل في كل التفاصيل، لعدة أسباب أولها أن قدراتنا في التمويل ليس بالكبيرة، وثانيها لضمان عدم وجود هدر سواء بفساد أو سوء إدارة.. الوقت حاسم والتكلفة المالية أيضا حاسمة، وما نستطيع إنجازه في عام أفضل من 5 أعوام على سبيل المثال، وهذا يستدعى العمل من الساعة الخامسة صباحا والنزول والمتابعة بجوار العاملين حتى يتم إنهاء المشروعات فى وقت زمى قياسى رحمة بالناس ". .

ولفت إلى أن "الطريق أو الكوبرى الذى يتم انهاؤه قبل موعدة رحمة بالناس"، مشددا على أن "حب الوطن ليس بالكلام وإنما بالعمل وبلا حدود وبلا مقابل".

وأكد رئيس الجمهورية، أنه "يجب أن نعطي بلادنا من دمائنا ونواصل العمل ليل نهار"، قائلا: "هو لسه في حد بيسرق ولا في فلوس بتتسرق، ما بقاش في غير أننا نمد وندي البلد من دمنا، يا ريت نقدر نطلع من جيوبنا وندي البلد، هنسلمها لأولادنا إزاي".

وأضاف: "كل ذلك محاولة لبناء بلادنا بالمتاح وبما لدينا من قدرات وإمكانات"، مشددا على "أهمية العمل لتشكيل الوعى لدى المواطن بالتحديات التى نواجهها، و ضرورة العمل وباقصى جهد وطاقة".

واستطرد: "نحن متأخرون كثيرًا وبالتالي لا بد من الإسراع في وتيرة العمل وليس السير ببطء مع الحفاظ على كل جنيه يتم إنفاقه ومعرفة الوجهة التى يتم صرفها فيه ".

كما أوضح، أن "ما نستطيع توفيره من ميزانية مشروع ننفذه يمكن عمل مشروع أخر مما تم توفيره"، مشددا على أن "بناء الدولة يتطلب منا جميعا إدراك أهمية الوقت والتكلفة المالية لأي مشروع والعمل لضغط هذه التكلفة مع ضمان تحقيق الكفاءة في أعلى المعدلات، وهى الثوابت التى يجب أن تكون موجودة من أول رئيس الجمهورية وحتى كافة الوزراء والمسئولين بالدولة".

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved