محافظ الشرقية يفتتح الحملة المحددة للتطعيم ضد الحصبة والحصبة الألمانية

آخر تحديث: الأحد 16 أكتوبر 2016 - 1:41 م بتوقيت القاهرة

الشرقية - سامر عمر

افتتح اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية، اليوم، الحملة المحددة للتطعيم ضد مرض الحصبة والحصبة الألمانية لطلاب الصف الأول الابتدائي بالمدارس العامة والخاصة والمعاهد الأزهرية بنطاق دائرة المحافظة، وذلك بمدرسة الناصرية الابتدائية النموذجية في مدينة الزقازيق.

وأضاف المحافظ أن الهدف من حملة التطعيم رفع المناعة ضد مرض الحصبة والحصبة الألمانية لطلاب الصف الأول الابتدائي الفئة العمرية الأكثر عرضة للإصابة بهذا المرض.

وأكد الدكتور حسام أبو ساطي، وكيل وزارة الصحة بالشرقية، أن إجمالي العدد المستهدف من حملة التطعيم على مستوى المحافظة لطلاب الصف الأول الابتدائي عام وخاص وأزهري 164 ألف و338 طالب وطالبة، مشيراً إلى أن عدد فرق التطعيم 337 فرقة موزعة على 3 آلاف و38 موقع بنطاق دائرة المحافظة، ويبلغ عدد الجرعات 186 ألف و290 جرعة.

وفي سياق متصل، قام اللواء خالد سعيد بجولة تفقدية داخل مدرسة الابتدائية النموذجية في مدينة الزقازيق للاطمئنان على سير العملية التعليمية.

وتجول المحافظ داخل فصول الصف الأول الابتدائي واختبر التلاميذ في مهارات قراءة ونطق الحروف الهجائية، مشيداً بمستوى الأداء المتميز للتلاميذ، وأدار المحافظ حوارا مفتوحاً مع التلاميذ للتعرف على أمنياتهم في المستقبل، وقال: "تحب تطلع إيه"، منهم من قال دكتور ومهندس وضابط".

وخلال تفقد المحافظ للعملية التعليمية داخل المدرسة استوقفته سيدة تطلب إلحاق نجلها بفصل رياض الأطفال بالمدرسة، حيث وجه مدير مديرية التربية والتعليم بقبول أوراق نجلها في حالة انطباق الشروط عليه مع عدم الإخلال بالكثافة الطلابية والنسبة المقررة داخل الفصول.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved