وكيل تعليم الإسكندرية: دخول 671 فصلا للخدمة فى 32 مدرسة للحد من الكثافات

آخر تحديث: الجمعة 16 أكتوبر 2020 - 8:56 م بتوقيت القاهرة

هدى الساعاتى:

أعلن يوسف الديب وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية، اليوم الجمعة، جاهزية جميع مدارس الإسكندرية لاستقبال العام الدراسى الجديد مع تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية للحفاظ على صحة ابنائنا من الإصابة بالأمراض المعدية، حيث تم دخول 671 فصلا للخدمة فى 32 مدرسة للحد من الكثافات بالمراحل التعليمية المختلفة بالمحافظة.

وقال الديب إن الأولوية لصحة ابنائنا الطلاب والحفاظ عليهم، وأنه لا تهاون فى تطبيق جميع الإجراءات الاحترازية وسيتم تطبيق القانون على أى مقصر.

وأضاف أنه وجه مديرى عموم الإدارات لتكثيف المتابعة على المدارس علاوة على قافلة المتابعة (الأتوبيس الطائر) التى تنطلق من المديرية.

ونوه إلى أن محافظ الإسكندرية وجه بتلبية متطلبات الطلبة الاكثر احتياجاً وتم توزيع 4000 شنطة مدرسية على مستوى المديرية والإدارات التعليمية.

ووجه يوسف الديب كلمة للمعلمين بأنهم الركيزة الأساسية للعملية التعليمية وأنهم القدوة للجميع ولطلابهم على وجه الخصوص ويحملون رسالة سامية.

وشدد على أنه لا تراجع عن محاربة الدروس الخصوصية وغلق السناتر فورا بعد اتخاذ الإجراءات القانونية وتقديم المخالفين للمسائلة القانونية.

ولفت إلى أنه تم التنسيق الكامل مع مديرية الصحة بالإسكندرية وتشكيل غرفة عمليات على مستوى المدرسة والإدارة والمديرية، وتجهيز حجرات العزل على أن تكون بجوار حجرة الزائرة الصحية قدر المستطاع وتزويدها بالماء الصابون والمطهرات.

وأوضح وكيل التعليم أنه تم تخصيص أول 10 دقائق من الحصة الأولى لتوعية الطلاب بالإجراءات الاحترازية وما يستجد منها، والمتابعة والمرور الدائم والمستمر على الفصول من قبل اللجنة الصحية بالمدرسة والتى شكلت طبقا للقرار الوزاري 74 لسنة 2014 وتتمثل فى (مدير المدرسة – مجلس الأمناء – الأخصائى الاجتماعى – مشرف التربية البيئية بالمدرسة – الطبيب إن وجد – الزائرة الصحية).

ونشرت لافتات توعية بالإجراءات الاحترازية بكافة أرجاء المدرسة لزيادة الوعى لدى الطلاب والعاملين، ووضع علامات تباعد عند مدخل المدرسة ودخول الطلاب بمواعيد محددة لكل فرقة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved