مصطفى بكري: اللواء عباس كامل رجل المهام الصعبة وتفانى في عمله

آخر تحديث: الأربعاء 16 أكتوبر 2024 - 9:47 م بتوقيت القاهرة

أحمد علاء

قال النائب مصطفى بكري عضو مجلس النواب، إنَّ اللواء عباس كامل قدّم الكثير وتفانى في عمله خلال توليه منصب رئيس المخابرات العامة.

وكتب بكري عبر حسابه على منصة «إكس»، مساء الأربعاء: «التهنئة والتقدير للواء حسن محمود رشاد على ثقة الرئيس وتعيينه رئيسًا لجهاز المخابرات العامة تقديرًا لكفاءته خلفًا للوزير عباس كامل، هذا الرجل الذي قدم الكثير وتفانى في أداء عمله».

واضاف: «(هذا) الأمر استند إليه الرئيس في اختيار لـ(الوزير عباس كامل) لتولي مواقع في منتهى الحساسية، فهو أولا عُيِّن مستشارا للرئيس، وثانيًا أسند إليه منصب رفيع المستوى يتولي من خلاله التنسيق بين كافة الأجهزة الأمنية، وهي مكانه تحتاج إلى خبرة محنكة وقيادة مرموقة، لديها فهم استراتيجي للتحديات التي تواجه البلاد في الداخل والخارج».

وتابع: «هو أيضا رجل المهام الصعبة، لذلك اختاره الرئيس مبعوثا شخصيا له، مستندًا في ذلك إلى علاقاته الإقليمية والدولية التي حقق من خلالها نجاحات كبيره وأنهى ملفات معقده لصالح الوطن».

وختم قائلا: «كل التحية والتقدير للوزير عباس كامل لثقة الرئيس وتحمله المزيد من عبء المسئولية في هذه الفترة الهامة، وكل الدعاء بالتوفيق لللواء حسن رشاد المشهود له بالوطنية والنزاهة والكفاءة».

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي، قد أصدر قرارا بتعيين الوزير عباس كامل مستشارا لرئيس الجمهورية، منسقا عاما للأجهزة الأمنية والمبعوث الخاص لرئيس الجمهورية.

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved