وزارة العمل: ندوة توعوية في مجال السلامة والصحة المهنية ورعاية العمالة غير المنتظمة بالمشروعات القومية بالمنيا

آخر تحديث: الأربعاء 16 أكتوبر 2024 - 2:35 م بتوقيت القاهرة

أحمد كساب

نظمت مديرية العمل بمحافظة المنيا ندوة توعية مشتركة، نفذتها إدارة السلامة والصحة المهنية وإدارة العمالة غير المنتظمة، لصالح العاملين بمشروع إنشاء مركز النقدية التابع للبنك المركزي، الذي تنفذه شركة أوراسكوم للإنشاء. حضر الندوة 23 عاملًا ضمن فعاليات مبادرة "سلامتك تهمنا" التي تهدف إلى نشر ثقافة السلامة والصحة المهنية.

توجيهات القيادة السياسية ومبادرة "بداية جديدة"

أوضحت وزارة العمل في بيانها اليوم أن هذه الندوة تأتي تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية، وفي إطار المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، التي أطلقها رئيس مجلس الوزراء د. مصطفى مدبولي.

تهدف المبادرة إلى تحسين جودة الحياة للمواطنين في جميع أنحاء الجمهورية، بما يتوافق مع برنامج الحكومة للفترة 2024 – 2027.

محاور المحاضرات وأهمية التوعية

تناولت المحاضرات موضوعات متعددة شملت السلامة والصحة المهنية، وخطط الطوارئ، وأساليب الوقاية من مخاطر الحريق. كما تطرقت إلى أوجه الرعاية الصحية والاجتماعية المقدمة للعمالة غير المنتظمة، وأنواع قطاعات هذه العمالة. تأتي هذه الجهود ضمن أنشطة المديرية المكثفة لنشر ثقافة السلامة في بيئة العمل وتوعية العاملين بأهمية الحفاظ على سلامتهم وسلامة المترددين على مواقعهم.

إشراف الوزارة على الأنشطة

تم تنظيم الندوة بإشراف الإدارة المركزية للسلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل بوزارة العمل، بهدف المساهمة في حماية أرواح العاملين وتوفير بيئة عمل آمنة، ما ينسجم مع أهداف "بداية جديدة" في بناء الإنسان المصري وتعزيز ثقافة الحماية والسلامة في مواقع العمل.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved