وزير الخارجية: مصر تبذل جهودا حثيثة لوقف إطلاق النار في غزة وتقديم المساعدات الإنسانية

آخر تحديث: الأربعاء 16 أكتوبر 2024 - 7:34 م بتوقيت القاهرة

هايدي صبري

جرى اتصال هاتفي، اليوم، بين بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، وسيجريد كاخ، كبيرة مُنسقي الأمم المتحدة للشئون الإنسانية وإعادة الإعمار في قطاع غزة.

ناقش الطرفان الوضع الإنساني المتدهور في قطاع غزة نتيجة السياسات الإسرائيلية التي تعرقل دخول المساعدات الإنسانية، حيث استعرض الوزير عبد العاطي الجهود التي تبذلها مصر من أجل وقف إطلاق النار في القطاع، بالإضافة إلى التنسيق مع الجانب الفلسطيني لتقديم الخدمات الأساسية، والعمل على إعداد خطة لإدارة الحياة اليومية للفلسطينيين بعد وقف إطلاق النار.

كما تناول الوزير سبل حشد المساعدات الإنسانية لقطاع غزة والتنسيق مع المانحين الدوليين. واستمع عبد العاطي إلى عرض مفصل من المسؤولة الأممية حول نتائج مساعيها واتصالاتها وزياراتها الميدانية، التي أظهرت تفاقم المعاناة الإنسانية في القطاع. وشدد على ضرورة أن يتحمل المجتمع الدولي مسؤوليته لإنهاء هذه الأزمة بأسرع وقت ممكن.

وأكد الطرفان الدور المحوري لوكالة "الأونروا" في تقديم الخدمات الأساسية للاجئين الفلسطينيين، بما في ذلك في غزة، مشددين على عدم إمكانية استبدالها بأي جهة أخرى وضرورة استمرار الدعم الدولي لأنشطتها.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved