رئيس جامعة الجلالة: إنشاء مستشفى ميداني وحي سكني راقٍ بالتعاون مع الهيئة الهندسية

آخر تحديث: الأربعاء 16 أكتوبر 2024 - 9:53 م بتوقيت القاهرة

أحمد علاء

قال الدكتور محمد الشناوي رئيس جامعة الجلالة، إنه سيتم العمل على إنشاء مستشفى ميداني داخل الجامعة، مؤكّدًا أن هناك تحركات سريعة من الهيئة الهندسية للقوات المسلحة في هذا الاتجاه.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «على مسئوليتي» الذي يُقدمه الإعلامي أحمد موسى، عبر شاشة «صدى البلد»، مساء الأربعاء، أنه يتم التجهيز لحي سكني راقٍ خلال الفترة المقبلة، بما لا يقل عن 2500 سرير.

وأوضح أن خطابًا ورد إلى الجامعة بزيادة السعة بـ3000 سرير آخر، حيث يجري الاتفاق مع مع أحد المطورين لإنشاء حي لهذا الغرض، على أن يتم التسليم في أغسطس 2025.

ونوه بأن الجامعة تولي اهتمامًا كبيرًا بتنقلات الطلاب، موضحًا أن هناك تعاقدات بالفعل مع اثنين من أكبر الشركات المصرية، وسيتم زيادة الخطوط في الفترة الحالية.

وشدد على أن رد فعل الجامعة السريع (في أعقاب الحادث الذي أسفر عن مصرع 12 طالبًا) يؤكد أن التحركات التي يتم العمل عليها، سيتم إنجازها في وقت قياسي، بما يطمئن الطلبة وأولياء أمورهم.

وأفاد بأنه ستتم زيادة سيارات الإسعاف في إطار مدينة الجلالة خلال الفترة المقبلة.

وكان الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، قد تقدم بالتعازي لأسر ضحايا حادث طريق الجلالة.

وقال خلال مؤتمر صحفي، اليوم الأربعاء، إن هذا الحادث أدمى قلوب الجميع، مشيرًا إلى أنه على الرغم من حجم التطوير الكبير في الطرق لا تزال هناك حوادث.

وأضاف أن وتيرة الحوادث قلّت بصورة كبيرة عن الفترة السابقة، لكن هناك مساحة أكبر لموضوع الرقابة على السائقين، وضرورة أن يكون هناك تفتيش دوري ومستمر وليس فقط مع تجديد الرخص.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved