21 أكتوبر.. مهرجان الموسيقى العربية يخصص ليلة عمانية ويكرم الموسيقار خالد البوسعيدي

آخر تحديث: الأربعاء 16 أكتوبر 2024 - 2:12 م بتوقيت القاهرة

فى ليلة من ليالى الطرب العربي الأصيل ولأول مرة يحتفل مهرجان الموسيقى العربية بالفن الغنائي لسلطنة عمان بتخصيص ليلة عمانية ضمن فعاليات المهرجان والتي تنطلق يوم 21 من أكتوبر الجارى بدار الأوبرا حيث يغني عدد كبير من المطربين والمطربات العرب على ألحان الموسيقار خالد بن حمد البوسعيدي، منهم لطيفة وريهام عبد الحكيم وجنات، وفهد البلوشي وعائشة الزدجالي وخليل المخيتي وهيثم رافي وعبد المجيد الكيومي وأشواق وأيمن الناصر وهيثم المعشني وعمر الحسيني.

كما سيشهد المهرجان احتفالا خاصا بالموسيقار خالد بن حمد البورسعيدي ليتسلم جائزة الإبداع العربي عن مجمل أعماله التى تصل إلى مائتي لحن على مدار مسيرته التى استمرت 40 عاما من الألحان واكتشاف المواهب وتقديم الفن العماني الأصيل فى قوالب متعدده ليؤرخ مسيرة الأغنية العمانية ويقدمها بقالب التحديث، ليستحق لقب سيد الألحان في سلطنة عمان.

واستطاع عبر أربعة عقود أن ينقل روح عمان إلى العالم العربي، ويزرع في أذهان المستمعين بصمات لا تنسى من الحان رافقت العديد من الأجيال والاصوات.

تعاون خلال مسيرته مع كثير من الفنانين، أبرزهم فنان العرب محمد عبده، وأنغام وآمال ماهر، وأبو بكر سالم، وعبد المجيد عبد الله، وراشد الماجد، وماجد المهندس، وعبد الله رويشد، وأصالة نصري، ونوال الكويتية، وأحلام، ولطيفة، وجنات، ورجاء بالمليح، وعلي بن محمد، وبلقيس، وشذى حسّون، وفؤاد عبد الواحد، وآخرين

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved