فيديو.. الأرصاد: فرص أمطار وانخفاض في درجات الحرارة حتى نهاية الأسبوع

آخر تحديث: الأربعاء 16 أكتوبر 2024 - 10:52 ص بتوقيت القاهرة

هديل هلال

قالت الدكتورة منار غانم، عضوة المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن البلاد تتأثر اليوم بكتل هوائية شمالية قادمة من جنوب أوروبا، معتدلة بشكل كبير في قيم درجات حرارتها، وامتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا يعمل على تكون السحب المنخفضة والمتوسطة التي تحجب جزءًا من أشعة الشمس.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع عبر فضائية «الأولى»، صباح الأربعاء، أن قيم درجات الحرارة حول المعدلات الطبيعية لها في مثل هذا الوقت من العام، لافتة إلى أن الطقس يتراوح ما بين مائل للحرارة إلى حار على أغلب محافظات الجمهورية.

ولفتت إلى أن البلاد تشهد مزيدًا من الانخفاض في قيم درجات الحرارة الصغرى خلال فترات المساء، متوقعة أن تتراوح الصغرى على القاهرة الكبرى ما بين 22 إلى 21 درجة.

وتوقعت أن تشهد المناطق الساحلية المطلة على البحر المتوسط، خاصة السلوم ومطروح والعلمين والإسكندرية، ومناطق من محافظات شمال الوجه البحري، فرص أمطار خفيفة على فترات متقطعة من اليوم، مؤكدة أنها غير مؤثرة على أعمال الأنشطة اليومية للمواطنين.

وأشارت إلى أن انخفاض الحرارة وفرص الأمطار مستمرة حتى غدًا الخميس وبعد غد الجمعة، قائلة إن شدتها قد تصل إلى المتوسطة ببعض الأماكن، لكنها لن تؤثر على أعمال الأنشطة اليومية للمواطنين.

وذكرت أن الشبورة المائية على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية الظاهرة الجوية المؤثرة خلال تلك الفترة، موضحة أنها تتلاشى بمجرد سطوع أشعة الشمس.

وأكدت أن سرعات الرياح معتدلة بشكل كبير بمعظم محافظات الجمهورية، الأمر الذي يؤدي إلى اعتدال حركة الملاحة البحرية بالبحرين الأحمر والمتوسط.

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved