8 مشروعات سينمائية تشارك في الدورة الأولى من سيني جونة للأفلام القصيرة

آخر تحديث: الأربعاء 16 أكتوبر 2024 - 2:59 م بتوقيت القاهرة

أعلن مهرجان الجونة السينمائي، عن المشروعات المختارة الدورة الأولى من برنامج "سيني جونة للأفلام القصيرة"، الذي تم اطلاقه لدعم صناعة الأفلام القصيرة في مصر، ويعقد ضمن فعاليات المهرجان خلال الفترة من 25 إلى 31 أكتوبر الجاري.
ويقدم البرنامج منح إنتاجية بمجموع جوائز مالية يبلغ قيمتها 2,250,000 جنيه مصري، مليون جنيه مصري للمركز الأول، و750,000 جنيه مصري للمركز الثاني، و500,000 جنيه مصري للمركز الثالث.

وأكد المهرجان أنه تقدم للمشاركة أكثر من 230 مشروعًا، قامت لجنة من الخبراء في صناعة السينما بانتقاء 8 مشاريع تتميز بأصوات إبداعية، سواء من المخرجين والمنتجين المحترفين أو المواهب الصاعدة.
سيحظى هؤلاء المخرجون بفرصة عرض مشاريعهم أمام لجنة تحكيم من محترفي الصناعة، بالإضافة إلى ضيوف المهرجان من المنتجين والموزعين ووكلاء البيع ومبرمجي المهرجانات. كما يوفر البرنامج جلسات إرشادية واجتماعات استراتيجية لتطوير وتمويل المشاريع وخلق فرص لدعمها.
وتتكون لجنة تحكيم مسابقة سيني جونة للأفلام القصيرة من المخرج والمنتج المصري شريف البنداري، والمنتجة والمخرجة الفلسطينية مي عودة، والمخرج والمنتج المصري سامح علاء.

وتضم قائمة المشروعات المختارة لجوائز "سيني جونة للأفلام القصيرة"، كلا من "أصفر" إخراج شروق هلال، إنتاج أحمد الشبيني، و"شجر الليمون" إخراج مريم ناصر، إنتاج محمد جابر، و"العرض الأخير" إخراج أبانوب نبيل، وإنتاج رُبى عطية، و"عِظام أبي" إخراج بيشوي يوسف، وإنتاج رامي الجابري، و"فتاة البار" إخراج ياسر نعيم، وإنتاج دعاء صابر، و"في مثل هذه المواقف يجب أن تبكي" إخراج أحمد صبحي، وإنتاج مروة تمام، و"ليلة وفاة الحاج عبد الجواد" إخراج حذيفة عبد الحليم، وإنتاج نورا عبد الرحمن، و"مشوار صُغَيَّر، وَردي" إخراج أحمد الهواري، وإنتاج هالة لطفي.

وتعليقاً على انطلاق البرنامج، قال عمرو منسي، المؤسس المشارك والمدير التنفيذي لمهرجان الجونة السينمائي، "من الرائع أن نرى برنامجنا الأحدث ينطلق بقوة، مع عدد كبير من المشاريع المتميزة". وأضاف، "سيعمل مهرجان الجونة السينمائي دائمًا على خلق الفرص لتأكيد دعمه المستمر لصناع السينما المصريين".

ومن ناحيتها قالت مريم نعوم، رئيسة برنامج "سيني جونة للأفلام القصيرة": "لطالما كانت الأفلام القصيرة منجمًا للمواهب الجديدة والقصص الأصيلة، حيث أصبحت في السنوات الأخيرة سفيرة للسينما المصرية في المهرجانات الدولية. والمشاريع المختارة لهذا العام هي دليل على أن الإبداع والشغف لدى صُناع الأفلام المصريين متجددين دائمًا".

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved