التعليم: تفعيل إجراءات الفصل من المدرسة حال تجاوز نسبة الغياب المقررة

آخر تحديث: الأربعاء 16 أكتوبر 2024 - 9:49 ص بتوقيت القاهرة

نيفين أشرف:

شددت المديريات التعليمية على المدارس بضرورة تسجيل طلاب الغياب يوميا وإرسال إنذارات للطلاب المتغيبين عن الحضور واتخاذ إجراءات الفصل من المدرسة حال تجاوز نسبة الغياب المقررة.

وأكدت المديريات، في تعليماتها للمدارس، بتنبيه الطلاب على أهمية الحضور منعا لفقد الدرجات المخصصة للمواظبة على الحضور في كل صف دراسي، مشيرة إلى أنه لا تهاون في تطبيق الغياب.

وخصصت وزارة التربية والتعليم 5 درجات على السلوك والمواظبة لطلاب صفوف المرحلة الابتدائية، تخصيص 10% من درجات الطلاب في الصفين الأول والثاني الإعدادي للسلوك والمواظبة، وتخصيص 10% من درجات طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي على السلوك والمواظبة.

كانت وزارة التربية والتعليم قد أكدت في تصريحات سابقة أن التقييمات الأسبوعية والشهرية للطلاب تهدف إلى ربط الطلاب بالمدارس مرة أخرى، بالإضافة إلى معرفة نقاط القوة والضعف لدى الطلاب ومستوى التلاميذ الحقيقى، مؤكدة استمرار أعمال التقييمات والواجبات المنزلية وفق الضوابط التي تم الإعلان عنها بداية العام الدراسي، ولا يوجد أي تغيير بشأن تطبيقها، مع التطبيق الحازم للقرارات المنظمة للتقييمات وأعمال السنة من قبل المدارس والمديريات التعليمية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved