وزير البترول: الحكومة الجديدة تتكامل وتدعم بقوة أهداف القطاع

آخر تحديث: الأربعاء 16 أكتوبر 2024 - 2:19 م بتوقيت القاهرة


أكد كريم بدوي، وزير البترول والثروة المعدنية، أن الحكومة الجديدة تتكامل وتدعم بقوة أهداف قطاع البترول في زيادة الإنتاج واستثمار العلاقات التاريخية مع شركاء العمل من الشركات الإقليمية والعالمية والمستثمرين المحليين، ما يعزز وتيرة العمل ويحقق نتائج أفضل تدعم الاقتصاد الوطني وجهود التنمية.

وأوضح أن العمل جارٍ على إعادة صياغة خطط العمل لتحسين الأداء، والبناء على الإنجازات المتحققة، وزيادة جاذبية القطاع للاستثمار، في ظل ما يتمتع به من إمكانيات بترولية واعدة وفرص استثمار متنوعة، وفق بيان اليوم.

وشدد بدوي على أن الالتزام بتطبيق اشتراطات السلامة والصحة المهنية وحماية البيئة أمر لا حياد عنه، بهدف تقديم قطاع البترول المصري بأفضل صورة استثمارية تحقق التنمية والاستدامة، وتزيد من تنافسيته.

اجتماع لاعتماد نتائج الأعمال

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس إدارة الهيئة المصرية العامة للبترول لاعتماد نتائج الأعمال للعام المالي 2023/2024، بحضور الفريق مهندس كامل الوزير، نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية ووزير الصناعة والنقل، والدكتورة منال عوض، وزيرة التنمية المحلية، وأحمد كجوك، وزير المالية.

أكد الفريق كامل الوزير أن دعم خطط الهيئة وقطاع البترول في زيادة الإنتاج وجهود التحول الطاقي وتنويع مزيج الطاقة المستخدم في مصر، إضافة إلى ترشيد الاستهلاك وتطبيق معايير الاستدامة، يمثل أولوية للدولة.

وأوضح أن الدولة، رغم التحديات التي تواجهها، تمتلك إرادة قوية لتحقيق معدلات نمو مناسبة وآمال وطموحات مشروعة، مشيرًا إلى أن تطوير مسارات الإنتاج يتطلب طاقة وفكرًا مبتكرًا لتوفير الطاقة واستغلالها بكفاءة.

دعم سداد المستحقات وتعزيز الاستثمار

أشاد وزير المالية أحمد كجوك بجهود الهيئة والتعاون المثمر مع أجهزة الدولة خلال السنوات الأخيرة.

وأكد أن الحكومة تركز على سداد مستحقات وفواتير شركاء قطاع البترول كأولوية قصوى لتعزيز الإنتاج. كما شدد على أهمية دعم الهيئة في تحصيل مستحقاتها وسداد التزاماتها، وجذب الاستثمارات، مستفيدين من الخبرات المتراكمة لتحسين مزيج الطاقة المستخدم في مصر، وهو ما يتم بالتعاون مع وزارة الكهرباء والطاقة الجديدة والمتجددة.

عرض مؤشرات الأداء وتطوير القطاع

شهد الاجتماع تقديم صلاح عبدالكريم، الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للبترول، ونائبته للشؤون المالية والاقتصادية، المحاسبة أمل طنطاوي، عرضًا لمؤشرات الأداء والإنتاج والتنمية عن العام المالي الماضي.

استعرض العرض جهود الهيئة في تنمية مواردها ودعم شركات القطاع، ما يسهم في تعزيز مراكزها المالية لتحقيق تنافسية أكبر.

كما تضمن العرض تأكيد الهيئة على تطوير مجالات السلامة والصحة المهنية وحماية البيئة، إلى جانب الأنشطة المجتمعية.

وأشار إلى نجاح شركتي إنبي وبتروجت في التوسع خارج مصر، وتقديم أداء متميز في المشروعات بوجه عام، والمشروعات البترولية على وجه الخصوص.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved