نائب محافظ الإسماعيلية يناقش مشاكل انتقال الورش الحرفية للمجمع الجديد

آخر تحديث: الأربعاء 16 أكتوبر 2024 - 2:36 م بتوقيت القاهرة

أميرة محمدين

عقد المهندس أحمد عصام نائب محافظ الإسماعيلية، اجتماعا مع ملاك الورش الحرفية الذين تعاقدوا مع المحافظة، لمناقشة المعوقات التي تواجههم ودراسة أنسب الحلول لتذليل جميع العقبات فى نقل الورش الحرفية لمجمع الورش بمدينة المستقبل.

أكد عصام تقديم كل سبل الدعم لملاك تلك الورش وتسهيل وتيسير جميع إجراءات التراخيص وإيجاد حلول لجميع مشاكلهم، مشيدا بمن بادروا والتزموا بالتعاقد مع المحافظة والاستعانة بهم في المشروعات الحرفية بالمحافظة، وفقًا للوائح والقوانين المنظمة لذلك.

وأكد اللواء أكرم جلال محافظ الإسماعيلية، أن المشروع يعد نقلة حضارية تهدف للقضاء تماما على مشكلة الورش المقلقة للراحة من المدينة حفاظا على الشكل الجمالي والحضاري وحماية البيئة.

ويقع مجمع الورش الحرفية والصناعات الصغيرة الجديد في مدينة المستقبل على مساحة 25 فدانا، ويضم 463 ورشة مختلفة المساحة، تشمل الصناعات الحرفية المقلقة للراحة "الرخام، الألومنيوم، الحدادة، السمكرة، الدوكو، و الميكانيكا"، بجانب 55 محلا تجاريا متنوع الأنشطة، 6 كافتيريات، مسجد، دورات مياه، وحدات أمن، نقطة شرطة، إطفاء، إسعاف، مطعم، ومبنى إداري.

وتقدر التكلفة الإجمالية للمشروع بنحو 108 ملايبن جنيه تنفذ على 3 مراحل، بهدف نقل جميع الورش الحرفية من داخل المدينة إلى الموقع الجديد، بهدف الحفاظ على البيئة والمظهر الحضاري والجمالي للإسماعيلية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved