محافظ المنيا يبحث خطة دعم الاستثمار وتذليل العقبات أمام المستثمرين

آخر تحديث: الأربعاء 16 أكتوبر 2024 - 1:49 م بتوقيت القاهرة

ماهر عبد الصبور

ناقش اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا، سبل الارتقاء بمنظومة العمل داخل المنطقة الصناعية بهدف تهيئة بيئة عمل ملائمة لزيادة وجودة الإنتاج، واستعراض خطط رفع كفاءة الخدمات المقدمة للمستثمرين، وذلك ضمن جهود المحافظة لتعزيز التنمية المستدامة وتنفيذ رؤية مصر 2030.

جاء ذلك خلال اجتماع موسع ضم أعضاء مجلس إدارة المنطقة الصناعية، وممثل هيئة الاستثمار، ورئيس جمعية المستثمرين، حيث أكد اللواء كدواني انتهاء مشكلة الكهرباء، وأن المصانع العاملة بالمنطقة الصناعية لن تواجه نقصًا في إمدادات الطاقة الكهربائية. كما شدد على حرصه البالغ على تذليل أي عقبة قد تعطل العمل أو توقف الإنتاج في أي منشأة صناعية مهما كان حجمها، موجهًا بتلبية احتياجات المصانع والعمال، وتوفير كافة أوجه الدعم اللوجستي لتحسين منظومة العمل داخل المنطقة الصناعية.

وطالب المحافظ مجلس إدارة المنطقة الصناعية بضرورة تبسيط الإجراءات للمستثمرين والعمل بروح القانون لزيادة حجم الاستثمار، مع التنسيق الكامل مع الجهات المعنية لتذليل أي عقبات. وأشار إلى أن المحافظة لا تدخر جهدًا في دعم المستثمر الجاد، سواء كان مصريًا أو عربيًا أو أجنبيًا، مؤكدًا أن جذب الاستثمارات يعد القوة الدافعة لرفع مستويات التنمية، وتعزيز الناتج المحلي، وزيادة معدلات النمو الاقتصادي.

وأشار المحافظ إلى أن الحكومة تعمل على تطوير المناطق الصناعية ورفع كفاءتها لتوفير مزيد من فرص العمل، ودفع عجلة التنمية المستدامة، إلى جانب تشجيع القطاع الخاص على الانخراط في الاقتصاد الرسمي للدولة.

حضر الاجتماع الدكتور محمد أبو زيد، نائب المحافظ، والمهندسة نهى فتحي، المدير التنفيذي لجهاز المنطقة الصناعية، والدكتورة رشا فؤاد، مدير إدارة الاستثمار بالمحافظة، والدكتور أمير زيدان، مدير الشؤون القانونية بالمحافظة، وأعضاء مجلس الإدارة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved