بالصور.. إقبال كثيف على انتخابات طلاب جامعة بني سويف

آخر تحديث: الإثنين 16 نوفمبر 2015 - 2:34 م بتوقيت القاهرة

حازم الخولى

أجريت انتخابات اتحاد الطلبة بجامعة بني سويف، وسط إقبال كثيف من الطلاب في الساعات الأولى من فتح مقار اللجان الانتخابية بكليات الجامعة.

وانتشر الطلاب المشاركين في الانتخابات وأنصارهم في مدخل الكليات وأمام اللجان، لتوزيع الدعاية الانتخابية على زملائهم الطلاب ورفع الدعاية على مباني الكليات.

وأكدت الطالبة إيمان عبد التواب محمد بالفرقة الثانية كلية الحقوق، ومرشحة اللجنة الفنية "مستقلة"، أن "البلد تحتاج إلى مشاركة جادة من الشباب في جميع الانتخابات من أجل التغيير الذي لن يتم إلا بالمشاركة الجادة من الجميع وخاصة الشباب الذين هم أكبر فصيل في المجتمع المصري".

وأضاف الطالب محمود احمد العمدة، طالب بالفرقة الثانية بكلية الحقوق، مرشح اللجنة الثقافية عن قائمة "صوت طلاب مصر"، أن "نسبة المشاركة في انتخابات اتحاد الطلبة عالية جدا وهى نسبة غير متوقعة لم نشاهدها في أي انتخابات اتحاد الطلاب بالجامعة، وهى تسير فىيمناخ ديمقراطي دون دخل من الأمن أو إدارة الجامعة".

ومن جانبه، أشاد الدكتور أمين لطفي رئيس جامعة بني سويف، بالجو الديمقراطي والشفافية في الانتخابات الطلابية بالجامعة، والتي بدأت اليوم الاثنين في جميع كليات الجامعة، والتي شهدت إقبال شديد وكثيف من الطلبة والطالبات للمشاركة بالإدلاء بأصواتهم لاختيار مرشحيهم في جميع اللجان بالكليات لاختيار الأمناء والأمناء المساعدين وقد بدأت الانتخابات بعد الانتهاء من الطعون 15 نوفمبر.

وفي سياق متصل، قال الكابتن محمد فاروق الحكم الدولي ومدير إدارة رعاية الشباب بالجامعة، إن "الجامعة تشهد اليوم انتخابات اتحاد الطلاب بين 1095 طالب وطالبة ينافسون فى انتخابات الاتحاد الطلاب بكليات الجامعة التى يبلغ عددها 22 كلي ، وسط اقبال كثيف فى الساعات الأولى من فتح الجان التي تستمر حتى الساعة الخامسة مساء اليوم ثم يتم بعدها عملية الفرز وإعلان النتيجة عقب الانتهاء من عملية الفرز، وفي حالة تساوي الـصوات تتم الإعادة غدا الثلاثاء".

   
 
 
 
 
 
 
 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved