الأزهرى من الأقصر: أرض مصر جاذبة للأولياء مثل «المغناطيس»

آخر تحديث: الإثنين 16 نوفمبر 2015 - 2:16 م بتوقيت القاهرة

كتب- أحمد أبو الحجاج:

احذر الشباب من الإنخداع بمن يدعون بأن الدين هو قتل غير المسلم.. وكل من يحمل عمامة الأزهر على رأسه «رمز للعلم»
قال الدكتور أسامة الأزهرى، عضو المجلس الإستشارى للتنمية المجتمعية برئاسة الجمهورية، إن الأزهر الشريف هو الحامل لرسالة النبوة ودين الأخلاق، أُمة بعد أمة، محذرا جيل الشباب من أن يكونوا سببا فى تدمير وضياع الرسالة التى يحملها الأزهر الشريف، أو ينخدعوا بحديث شخص يدّعى بأن الدين هو قتل غير المسلم.

وأضاف الأزهر، في ندوة أقيمت في ساحة الشيخ أحمد مرتضي بالأقصر، بمنطقة الزناقطة، أمس الأحد، أن أمانة الدين وصلت إلى هذا الجيل، وكل من يحمل عمامة الأزهر على رأسه، فهو رمز للعلم، وراية للأمانة العلمية، مصر منبع الشباب الواعى الذى لاينجرف عن مسار أولياء الله وصحابة رسوله صلى الله عليه وسلم.

كما حذر الأزهري، الشباب من أن يهمس أحد فى آذانهم بأن الطريق إلى الله يعنى أن تخوضوا فى أصحاب رسول الله وأن تسبوا صحابته، بمزاعم واهمة، وطالبهم بأن يحفظوا أمانة أجدادهم، مؤكدا بأن مصر فى رباط إلى يوم الدين، متابعا: "شعب مصر اختاره الله لحمل راية العلم والدين والحضارة، وأن أرض مصر جاذبة للأولياء مثل "مغناطيس" وهى أرض العلم والكرم والنور.

وشدد الأزهرى، في الندوة التي حضرها، محافظ لأقصر الدكتور محمد بدر، والدكتور جمال فاروق عميد كلية الدعوة بجامعة الأزهر، على أهمية التركيز فى مجالس الذكر على التأكيد على قيمة العلم وحب الوطن، "فحب الوطن من حب الله"، وقال إن مجلس العلم الذى يقيمه فضيلة الشيخ أحمد مرتضى، هو مجلس فى رعاية الأزهر وعلمائه.

ومن جانبه قال الشيخ أحمد مرتضى، العالم بالأزهر، إن على الشباب أن يجتمعوا على حب الله ورسوله صلى الله عليه وسلم، وأن يكونوا محبين لوطنهم ، ولعملهم ، مؤكدا بأن العمل عبادة، وأن الوطن بحاجة لجهود أبنائه.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved