فيديو.. طارق الشناوي: عقد أمسية «في حب صانع البهجة» اعتزازا بـ«الساحر»

آخر تحديث: الأربعاء 16 نوفمبر 2016 - 7:10 م بتوقيت القاهرة

مارينا نبيل

أعلن الناقد الفني طارق الشناوي، عن عقد أمسية لتكريم الفنان الراحل محمود عبد العزيز، تحت عنوان «في حب صانع البهجة»، وذلك بالمسرح المكشوف، بالتنسيق مع الدكتور أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، والدكتورة ماجدة واصف، رئيسة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي.

وأضاف «الشناوي»، خلال برنامج «حكايات فنية»، المذاع بعر فضائية «سي بي سي إكسترا»، مساء الأربعاء، أن «هذه الأمسية ليست للبكاء والدموع ولكن للاعتزاز بكل ما منحنا إياه صانع هذه البهجة محمود عبد العزيز».

وأوضح أن سبب إقامة عزاء «الساحر»، يوم الأربعاء، وليس في اليوم التالي للجنازة، هو الرغبة في عدم إفساد الاحتفال بفاعليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، متابعًا: «اعتقد أن هذه هى رغبة محمود، ونفذها أولاده وزوجته، حتى لا يُحدث تشتت للفنانين والحضور بين المهرجان، والعزاء».

وكان الفنان محمود عبد العزيز قد وافته المنية، مساء السبت، عن عمر ناهز الـ70 عامًا، بعد صراع طويل مع المرض.
وتعرض الفنان الراحل لهبوط حاد فى الدورة الدموية وضيق فى التنفس، ونُقل إلى مستشفى الصفا فى المهندسين، وفى وقت لاحق تم الكشف عن غموض حالته التى تمثلت فى تورم شديد فى الأنسجة المحيطة بالفك، وقام باستئصال هذا الورم بفرنسا، ورغم أنه كان ورما حميدًا إلا أن حالته الصحية تدهورت سريعًا.

وشُيعت جنازته بعد ظهر الأحد، بمسجد الشرطة بمدينة الـ6 من أكتوبر، وسط حضور عدد كبير من الفنانين، وتم نقل الجثمان إلى مثواه الأخير بمدافن الأسرة بمنطقة الورديان في محافظة الإسكندرية، مسقط رأسه.


هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved